الرئيسية / صحة وجمال / كيفية تنظيف الأسنان الصفراء 6 طرق طبيعية للتخلص من البقع الصفراء وطبقة البلاك

كيفية تنظيف الأسنان الصفراء 6 طرق طبيعية للتخلص من البقع الصفراء وطبقة البلاك

كيفية تنظيف الأسنان الصفراء ؛ نعلم أن الإبتسامة من علامات الجمال التى تزيد من جاذبية المرء فهى ما توضح شخصية الإنسان وما يحمله من صفات وسمات رائعة ؛ ولذلك على الإنسان أن يهتم دائماً بنظافة أسنانه والتخلص من البقع الصفراء المتراكمة عليه .

هناك الكثير من الطرق التى ابتكرها العلماء لتنظيف الأسنان والتخلص من المشاكل التى تتعلق بها وهذا دون المعاناة من التكاليف المادية العالية ؛ وفي هذا الموضوع سنشرح كيفية تنظيف الأسنان الصفراء بالطرق الطبيعية لكن قبل ذلك علينا أن نوضح الأسباب  الأساسية التى تؤذي الفم والأسنان .

عملية زراعة الاسنان كل ما تود معرفته عن زراعة الأسنان واهم مزايا وسلبيات العملية

كيفية تنظيف الأسنان الصفراء
كيفية تنظيف الأسنان الصفراء

اكتشف الأطباء أهم العوامل والأسباب التى تسبب في الطبقة الصفراء على الأسنان كالتدخين والعادات الغذائية السيئة كتناول الأطعمة التى تحتوي على معدل كبير من الأحماض ؛ أيضاً تناول المشروبات الغازية والحلوي والصودا من الممكن أن يسبب في ترقق طبقة المينا بالأسنان وهو من العوامل الذى تؤذي الأسنان .

كما أن بعض الحالات التى تعاني من مشكلة جفاف الفم تعاني من  مشكلة نقص اللعاب وهذا ما  يعرض الأسنان للأذي لأن اللعاب هو ما يوفر الحماية المطلوبة لطبقة المينا ؛ هذا إلى جانب تناول المضادات الحيوية الذى يسبب في بعض الأعراض الجانبية السلبية على صحة الإنسان .

كيفية تنظيف الأسنان الصفراء
كيفية تنظيف الأسنان الصفراء

كيفية تنظيف الأسنان الصفراء :

  • العناية بتنظيف الأسنان :

تنظيف الأسنان بشكل مستمر له تأثير  فعال في الحد من تراكم البكتيريا والتى يسبب في تغيير لون الأسنان ؛ لكن يجب أن تعلم أنه عليك إستبدال فرشاة الأسنان كل ثلاثة أشهر على الأقل حتى تتأكد من عملية تنظيف الأسنان بشكل صحيح .

أثناء تنظيف الأسنان من الأفضل البدء من الجزء الخلفي للأسنان مع الحرص على شطف الفرشاة جيداً بعد كل حركة لأن هذا يعمل على إزالة البكتيريا ومنع تراكمها على الفرشاة .

علاج السرطان بالاعشاب 28 طريقة طبيعية لمحاربة السرطان والأورام الخبيثة

كيفية تنظيف الأسنان الصفراء
كيفية تنظيف الأسنان الصفراء
  • خل التفاح لتبييض الأسنان :

أستخدام خل التفاخ كغسول لشطف الفم هو من أفضل الوسائل التى تساعد في التخلص من الطبقة الصفراء والعناية بالأسنان وهذا لأنه يحتوي على خصائص المضاد  الحيوي اذى  يساعد في تطهير اللثة والأسنان ؛ هذا بالإضافة إلى أنه يحتوي على خصائص مطهرة تساعد في إزالة البقع الصفراء من على سطح الأسنان ,

يحتوي خل التفاح أيضاً علي مجموعة من المواد الفعالة التى تسهم في الحد من نمو البكتيريا والجراثيم في الفم ومن بين تلك المواد حمض الخليك والبوتاسيوم والمغنسيوم والبروبيوتيك وأيضاً يحتوي على مجموعة من الإنزيمات الفعالة .

كما أشار الأطباء المتخصصين إلى أن خل التفاح يحتوي على معدل حموضة يسهم بدوره في إزالة البقع وطبقة البلاك وهذا ما  يسهم في تبييض الأسنان بشكل طبيعي .

كيفية تنظيف الأسنان الصفراء
كيفية تنظيف الأسنان الصفراء

ويمكنك إستعمال خل التفاح كما يلي :

1- استخدمي كمية بسيطة من خل التفاح في تدليك الأسنان بشكل جيد .

2- بعد ذلك اشطفي الفم بالماء أو بيبروكسيد الهيدروجين .

3- يفضل إستعمال تلك الطريقة بشكل منتظم لكن دون أن  تكثري منه حتى لا تؤذي طبقة المينا بالأسنان .

4- بعض الأشخاص يستخدمون فرشاة الأسنان أثناء إستعمال الخل ولكن انتبه جيداً إلى إستبدال تلك الفرشاة بواحدة أخري أثناء إستعمال المعجون ويفضل أن يكون المعجون خال من مادة الفلوريد .

كيفية تنظيف الأسنان الصفراء
كيفية تنظيف الأسنان الصفراء
  • بيكربونات الصودا أو بيروكسيد الهيدروجين :

تحتوي تلك المادة على مجموعة من الخصائص المضادة للجراثيم والعدوي البكتيريا ولذلك هو يعتبر من الحلول المثالية التى تساعد في الحفاظ على نظافة اللثة والفم ؛ هذا بالإضافة إلى أنه يسهم في حماية الفم من البكتيريا والعدوي .

كما أشارت البحوث الطبية إلى أن إستعمال مادة بيروكسيد الهيدروجين له تأثير رائع في الحفاظ على الفم منتعش لأنه يعمل على تطهير الفم والتغلب على الجراثيم الموجودة بالفم ؛ هذا بالإضافة إلى أن بيروكسيد الهيدروجين تساعد في حماية اللثة من الأمراض كإلتهاب ونزيف اللثة .

إضافة مادة بيكربونات الصودا لها دور فعال في التخلص من طبقة البلاك الموجودة على الأسنان ولكن معظم منتجات معجون السنان تحتوي على  تلك المادة للتخلص من طبقة البلاك على الأسنان .

أعراض تكيس المبايض تقرير شامل عن متلازمة تكيس المبايض وأحدث التقنيات لعلاجها

كيفية تنظيف الأسنان الصفراء
كيفية تنظيف الأسنان الصفراء

وقد أشار الخبرء المتخصصين إلى أن تلك المادة تحتوي على خصائص مقشرة للأسنان ولذلك يجب مزج بيكربونات الصودا مع بيروكسيد الهيدروجين بشكل جيد حتى لا تؤذي طبقة المينا على الأسنان ومن المعروف أن تلك المادة لا تنمو مرة أخري وهذا ما يعرض الأسنان للكثير من المشاكل .

ويمكنك إستعمال تلك المادة من كما يلي :

1- أضيفي كمية مناسبة من مادة بيروكسيد الهيدروجين مع كمية متساوية من الماء .

2- استعملي المزيج السابق للمضمضة لمدة دقيقة على الأقل وبعدها يتم شطف الفم جيداً .

3- أو يمكنك إضافة كمية بسيطة من مادة بيروكسيد الهيدروجين مع كمية أخري متساوية من بيكربونات الصودا وبعدها ضعي المزيج السابق على فرشاة الأسنان واستعمليه جيداً لمدة ثلاثون ثانية بعد ذلك يتم شطف الفم جيداً .

كيفية تنظيف الأسنان الصفراء
كيفية تنظيف الأسنان الصفراء
  • زيت جوز الهند :

يقال أن زيت جوز الهند يعمل كمبيض طبيعي للأسنان وقد أكد الأطباء هذه المقولة وهذا لأنه  ساعد الكثير من الشخاص في التخلص من البقع الصفراء التى تتراكم على الأسنان ؛ يحتوي زيت جوز الهند على مجموعة من الخصائ المضاتدة للميكروبات والجراثيم وهذا يسهم وبشكل فعال في تنظيف الفم وحمايتها من المشاكل المزعجة .

هذا بالإضافة إلى أن إستعمال زيت جوز الهند لا يعرض الإنسان إلى أى نوع من الأعراض الجانبية المزعجة فهو بمثابة بديل طبي للتغلب على الكثير من المشاكل والإضطرابات التى يعاني منها الإسنان .

يمكنك إستعمال زيت جوز الهند كما يلي :

1- استخدمي ملعقة من زيت جوز الهند كممضة لمدة تتراوح من خمس دقائق إلى عشرون دقيقة وبعد ذلك يمكنك شطف الفم جيداً .

2- أو يمكنك إضافة بعض قطرات زيت جوز الهند على فرشاة الأسنان وبعدها استعمليه جيداً لتنظيف الأسنان .

كيفية تنظيف الأسنان الصفراء
كيفية تنظيف الأسنان الصفراء
  • الفراولة :

الفراولة من الثمار المميزة التى يعشقها الجميع كما أنه من الثمار الصحية التى تساعد الإنسان في مقاومة المشاكل الصحية المختلفة التى يتعرض لها وهذا لأن الفراولة تحتوي على مجموعة من الخصائص العلاجية الفعالة التى تساعد في تطيهر خلايا الجسم من الجراثيم والعدوي البكتيريا .

1- اهرسي بعض من ثمار الفراولة بشكل جيد وبعدها دلكي الأسنان لعدة دقائق واشطفي الفم جيداً .

كيفية تنظيف الأسنان الصفراء
كيفية تنظيف الأسنان الصفراء
  • الفحم :

يعتبر الفحم من المواد الفعالة التى تساعد في إمتصاص السموم التى تتراكم في الجسم ولذلك إستعمال الفحم من الحلول المثالية التى تساعد في حماية الفم والأسنان من المشاكل المزعجة كإلتهابات اللثة والنزيف ؛ كما أن الفحم يعمل أيضاً كمبيض طبيعي للتخلص من طبقة البلاك والبقع الصفراء الموجودة على الأسنان وبهذا هو يعمل على تبييض الأسنان .

كيفية تنظيف الأسنان الصفراء
كيفية تنظيف الأسنان الصفراء

ويمكنك إستعمال الغحم لتبييض الأسنان كما يلي :

1- بللي فرشاة الأسنان الخاصة بك في مسحوق الفحم وبعد ذلك دلكي الأسنان جيداً وخاصة المنطقة التى تعاني من البقع الصفراء وبعدها اشطفي الفم جيداً بالماء وللحصول على النتائج المرغوب فيها من الأفضل إستعمال تلك الوصفة بمعدل ثلاث مرات على الأقل .

لكن قبل أن تستعملي تلك الطريقة يفضل إستشارة الطبيب المتخصص أولاً حتى لا تتعرضي إلى أى نوع من المشكلات .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *