الرئيسية / صحة وجمال / تقوية عضلات البطن والوسط منزلياً بدون أدوات تدريبية

تقوية عضلات البطن والوسط منزلياً بدون أدوات تدريبية

تقوية عضلات البطن والوسط منزلياً بدون أدوات تدريبية ، يمكنك تقوية عضلات البطن عن طريق اتمارين دون تدخل أدوات تدربيبة ، تراكم الدهون في الجسم يعرض الجسم للاصابة بالأمرض مثل أمراض القلب وأنسداد الشريين ويسبب مشاكل صحية مما يؤدي يؤثر علي المظهر الخارجي للإنسان ، مما يلجا بعض الأشخاص إلي بعض الطرق للتخلص من دهون الجسم للتجنب المشاكل الصحية التي يتعرض لها .

ولهذا سوف نتحدث في هذا المقال عن تقوية عضلات البطن دون أدوات تدريبية ، ولكن سوف نذكر أسباب تراكم دهون البطن .

عضلات البطن.
عضلات البطن.

أسباب تراكم دهون البطن :

  • يميل الكثير غفي تناول الطعام بكثرة ولا يحرص علي الترتيب في الغذاء الصحي ولا يحترص من الأطعمة الغنية بالدهون ولهذا يسبب تراكم في الدهون خصوصا في منطقة البطن
  • كثرة تناول النشويات مثل الأرز والمكرونه والبطاطس والمعاجين والكعك والحلويات ، فهذا الأطعمة من الأطعمة التي تحتوي علي سعرات حرارية عالية لكن يجب التنظيم في تناولة وعدم الأسراف فيها لانه تعود علي الجسم بأثر سلبية حين الأفراط في تناولها .
  • أيضا الوجبات الجاهزة يلجا الكثير إلي الوجبات السريعة بسبب ضغط العمل وهذة الوجبات لا تفيد الجسم بشكل عام إلا انها تؤدي إلي تراكم الدهون في البطن والأرداف .

تمارين لشد البطن :

وضعية الجلوس علي مقعد عالي :

قومي بوضعية الجلوس العادي علي مقعد عالي ثم قومي بثني الركبتين مع ضمهم إلي البطن حتي التلامس مع تكرر العملية لمدة نصف ساعة ، هذا التمرين يعمل علي تقوية عضلات البطن السفلية والتخلص من الدهون .

عضلات البطن.
عضلات البطن.

وضعية النوم علي البطن :

قومي بالأستلقاء علي بطنك مع رفع الراس مع السند بالأيد علي الأرض وقدميك ، ثم ارفعي اليد اليمني لقدمك اليسري ، واليد اليسري مع القدم اليمني بالتبادل مع ملاحظة تكرر التمرين 15 مرة ويعد هذا التمرين من التمارين المفيدة والهامة في شد عضلات البطن والتخلص من الدهون .

وضعية الأسلقاء علي الأرض :

قومي بالأستلقاء علي الأرض مع مرعاة فرد الجسم ثم فرد يديك إلي الخلف بطريقة مستقيمة ثم أرفعي وسطك لأعلي بوسطة عضلات البطن وأستمري علي هذا التمرين 3 مرات وكل مره تأخذ نصف ساعه ومن الممكن أخذ راحة بين كل مرة ، وهذا التمرين يعمل علي شد عضلات البطن ويحرق الدهون بشكل عالي .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *