الرئيسية / فوائد البصل / فوائد عصير البصل مع العسل

فوائد عصير البصل مع العسل

فوائد عصير البصل مع العسل ، إن عصير البصل والعسل من أهم أنواع العصير الطبيعي المعروفة والمستخدمة في عالم الطب والتجميل، وهذا يرجع إلى احتواء كل من البصل والعسل على نسبة عالية جدا من المواد والعناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على الصحة كالفيتامينات والعناصر المعدنية والمواد المضادة للأكسدة، وفيما يلي سوف نتعرف على أهم فوائد عصير البصل مع العسل

فوائد عصير البصل مع العسل

  • علاج مشاكل الجهاز الهضمي: كثير من الأشخاص يتعرضون إلى حدوث مشاكل واضطرابات بالجهاز الهضمي سواء بالمعدة أو القولون كعسر الهضم والغازات والحموضة والقرحة وغيرها، ويكون هنا العلاج الطبيعي هو الأفضل للعلاج؛ ومن أهم فوائد البصل والعسل أنهما يساعدان على علاج هذه الاضطرابات والقضاء على الالتهابات التي تصيب المعدة والأمعاء.
  • مضاد حيوي طبيعي: يعتبر عصير البصل مع العسل مضاد حيوي طبيعي يساعد على مكافحة الأمراض المعدية وحماية الجسم من العدوى البكتيرية أو الفيروسية والفطرية كما أنه يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي لينشط ويقوم بإفراز الأجسام المضادة للقضاء على الفيروس أو البكتيريا التي تدخل الجسم.
  • حماية القلب والأوعية الدموية: يحتوي عصير البصل مع العسل على نسبة كبيرة من عنصر الكبريت ولذلك فهو يساعد على منع حدوث الجلطات الدموية، ويساعد كذلك على تقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين لأنه يعمل على خفض نسبة الكولستيرول الضار LDL في الدم.
  • علاج فقر الدم: يؤدي تناول عصير البصل مع العسل إلى زيادة إنتاج كرات الدم الحمراء Rbcs ورفع نسبة الهيموجلوبين hemoglobin ولذلك فهو يساعد على علاج فقر الدم (الأنيميا) ويمنع حدوثها.
  • الوقاية من السرطان: نظرا لاحتواء البصل وكذلك العسل على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة Antioxidants التي تطرد الشقائق الحرة من الجسم فهو يساعد على الوقاية من الإصابة بمرض السرطان.
  • علاج مشاكل الجهاز التنفسي: يعتبر عصير البصل والعسل خيار رائع للأشخاص الذين يعانون من مشاكل بالجهاز التنفسي كضيق التنفس والربو وكذلك الكحة الشديدة والسعال لأنه يحمي الأحماض الدهنية من التأكسد وبالتالي يمنع حدوث هذه الأمراض.
  • ضبط نسبة السكر: يعمل عصير البصل والعسل على ضبط مستوى السكر (الجلوكوز) في الدم وبالتالي فهو مفيد جدا لمرضى السكر خاصة النوع الثاني من المرض.
  • ضبط ضغط الدم: وهو يساعد كذلك على ضبط ضغط الدم ويعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، وهو مفيد أثناء الحمل للمحافظة على صحة المرأة وحمايتها من ارتفاع الضغط.
  • مقاومة تسوس الأسنان: يساعد عصير البصل والعسل في الحفاظ على الأسنان من التآكل والتسوس ويحمي كذلك من نزيف والتهاب اللثة وأمراض الفم واللثة بشكل عام.
  • علاج السَّمنة: إن شرب كوب من عصير البصل مع العسل في الصباح يساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن الزائد بشكل صحي سريع
  • تنظيم الهرمونات: ويساعد هذا العصير كذلك على تنظيم مستوى الهرمونات بالدم وخصوصا الهرمونات الأنثوية.

فوائد عصير البصل مع العسل الجمالية :

  • يساعد على علاج المشاكل المتعلقة بالجلد والبشرة لأن له خواص مضادة للعدوى الفطرية والبكتيرية وبالتالي فهو يحمي من ظهور حب الشباب ويساعد على علاج آثاره وإخفاء البثور والندبات، ويساعد أيضا على زيادة جمال ونضارة البشرة ويمنع ظهور التجاعيد.
  • يساعد على علاج الشعر التالف والمقصف وزيادة حيوية ولمعان ونعومة الشعر، ولهذا الغرض يتم تدليك فروة الرأس بعصير البصل مع العسل ويترك لمدة نصف ساعة ثم يُغسل بالماء والشامبو.

طريقة تحضير عصير البصل والعسل

يتم عصر بعض حبات البصل وإضافة هذا العصير إلى كمية مساوية من العسل (العسل الطبيعي) ثم خلطهم معا جيدا، ويتم تناوله من مرة إلى مرتين يوميا، ويمكن استخدامه موضعيا كما في حالة علاج البشرة والشعر.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *