الرئيسية / صحة وجمال / فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف والجاف والدهني والشعر المتساقط

فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف والجاف والدهني والشعر المتساقط

فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف والجاف والدهني والشعر المتساقط ، الشعر هو رمز الجمال عند المرأة ولذلك فإن كل امرأة تحرص على أن يظهر شعرها بمظهر صحي وجميل، والعلاج الطبيعي للشعر يكون أفضل من الأدوية الأخرى التي تحتوي على مواد كيميائية تضر الشعر، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على فوائد زيت الزيتون المتعددة للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف والجاف والدهني والشعر المتساقط
فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف والجاف والدهني والشعر المتساقط

زيت الزيتون

زيت الزيتون هو زيت طبيعي يتم استخلاصه من الزيتون وهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة للصحة بشكل عام مثل حمض الأوليك وبعض أنواع الهيدروكربون والبولي فينول والتوكوفيرول والفيتامينات والكثير من مضادات الأكسدة والمعادن

فوائد زيت الزيتون للشعر الخفيف والجاف والدهني والشعر المتساقط

يعتبر زيت الزيتون واحدا من أهم الزيوت الطبيعية التي تمد الشعر بالقوة والحيوية وتعالج الشعر الخفيف والجاف وتقضي على مشكلة تساقط الشعر وهذا يرجع إلى احتوائه على نسبة مرتفعة من الفيتامينات والعناصر الهامة للمحافظة على صحة الشعر وهو يعالج مشاكل الشعر من خلال:

  • هناك هرمون يسمى ديهدروتستوستيرون Dihydrotestosterone واختصاره هو DTH وزيادة إفراز هذا الهرمون تؤدي إلى تدمير بصيلات الشعر وبالتالي سقوط الشعر؛ وزيت الزيتون يلعب دور هام في تقليل إفراز هذا الهرمون في فروة الرأس.
  • نظرا لوجود نسبة عاليه من فيتامين ب وكذلك فيتامين أ في زيت الزيتون فهو مفيد في تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه ويساعدك في الحصول على شعر قوى وصحي.
  • تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون يساعد على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس وبذلك ينمو الشعر بطريقة صحية وتزيد كثافته.
  • إذا تعرض الكيراتين الموجود بشكل طبيعي في الشعر إلى النقصان يجف الشعر ويضعف، وزيت الزيتون يساعد في المحافظة على الكيراتين الطبيعي في الشعر وبالتالي يظل الشعر رطبا ولامعا طوال الوقت.
  • من أهم أسباب جفاف الشعر وتقصفه وسقوطه القشرة؛ وزيت الزيتون يعتبر علاج جيد للقشرة لأن القشرة تظهر نتيجة زيادة إفراز الدهون من فروة الرأس وزيت الزيتون يعمل على تقليل هذه الإفرازات، ويمكن استخدام زيت الزيتون للقضاء على القشرة من خلال وضع مقدار عصير ليمونة واحدة إلى ربع كوب زيت زيتون وخلطهم معا جيدا ثم تدليك الشعر وفروة الرأس بهذا الخليط مرتين أسبوعياً.
  • زيت الزيتون له خواص مضادة للبكتيريا والفطريات المختلفة وبذلك فإن وضعه على الشعر وفروة الرأس يساعد في القضاء على البكتيريا التي تؤثر بشكل سلبي على الشعر وعلى نموه ومظهره.
  • كما يساعد زيت الزيتون على التخلص من الخلايا الميتة التي تعوق نمو الشعر مما يساعد على تطويل الشعر بوقت قصير.

طريقة استخدام زيت الزيتون للشعر

  • يستخدم زيت الزيتون لتنعيم الشعر عن طريق إضافة ربع كوب منه إلى ملعقة مايونيز وبيضة واحدة وخلطهم معا جيدا ثم وضع الخليط على الشعر وتركه لمدة 45 دقيقة ثم غسيل الشعر بالماء الفاتر.
  • ويمكن أيضا إضافة الثوم إلى زيت الزيتون واستخدامه لعلاج مشاكل الشعر لأن الثوم أيضا يساعد على منع تساقط وجفاف الشعر بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة مثل السيلينيوم وعنصر الكبريت وفيتامين E.
  • ويستخدم أيضا لزيادة كثافة الشعر عن طريق إضافة زيت الزيتون إلى زيت الجرجير وزيت الخروع بكميات متساوية وخلطهم جيدا ثم وضع الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم غسيل الشعر بنوع الشامبو المناسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *