الرئيسية / صيدلية / زيت لتطويل الشعر وتكثيفه فوق الخيال

زيت لتطويل الشعر وتكثيفه فوق الخيال

زيت لتطويل الشعر وتكثيفه فوق الخيال، يعاني العديد من المشاكل التي تؤثر علي الشعر بالأثار السلبية التي تعرض الشعر إلي التقصف والتساقط، مما يعرض الشعر إلي التلف، حيث أن الشعر من أكثر ما يساعد في اذهار الجمال والشعر هو التاج الذي يزين الفتاة أو الرجل، لذلك يلجأ العديد إلي البحث عن أفضل أنواع الزيوت التي تساعد في علاج مشاكل الشعر والتي تساعد في منح الشعر الجمال والنعومة واللمعان الطبيعي، كما يتعدد أنواع الزيوت التي تجعل الجميع يحتر عند أختيار أنواع الزيوت المناسبة للشعر، لذلك سوف نوضح في هذا المقال عن أفضل أنواع الزيوت التي تساعد في تطويل الشعر وزيادة كثافتها .

زيت لتطويل الشعر وتكثيفه فوق الخيال
زيت لتطويل الشعر وتكثيفه فوق الخيال

أفضل أنواع الزيوت للتكثيف الشعر :

  زيت الخروع:

يعد زيت الخروع من الزيوت الطبيعية التي تساعد في علاج مشاكل الشعر كما أنه من الزيوت التي تساعد في تطويل الشعر وزيادة كثافتها، لأحتوائها علي فيتامين E والبروتينات والمعادن، وهو عبارة عن زيت لزج ثقيل القوام، حيث أنه من الزيوت الطبيعية التي تساعد في التخلص من الميكروبات التي يتعرض له الشعر والتي ينتج عنه تقصف الشعر، كما أنه يلعب دور هام في علاج فروة الرأس والتخلص من القشرة التي تؤثر علي الشعر .

أيضاً يعد زيت الخروع من العلاجات الفعالة التي تساعد في علاج التهاب فروة الرأس، كما أنه يمنح الشعر اللمعان والقوي ويساعد علي ترطيب الشعر بشكل صحي وطبيعي، لأحتوائه علي حمض الريسينولك.

كما أنه من الزيوت الفعالة التي تساعد تحسين الدورة الدموية والتي تساعد في نمو الشعر وزيادة كثافتها، وذلك من خلال دهن فروة الرأس بزيت الخروع ليلاً قبل النوم، ثم تغسل الرأس في اليوم التالي بالماء الدافي والشامبو جيداً، وللحصول علي النتائج الفعالة في أسرع وقت ينصح بالأستمرار علي هذة الوصفة يومياً قبل النوم .

 زيت البهرينجراج:

يعد هذا الزيت من الزيوت الطبيعية التي تساعد في ترطيب الشعر وعلاج المشاكل تالتي تواجة الشعر، كما أنه يساعد في منح الشعر النعومة واللمعان ويزيد من قوة بصيلات الشعر، وهو من الزيوت المتوفره في الصيدليات، حيث أنه يساعد في حماية الشعر من الإصابة بالشيب والتي يؤثر علي جمال الشعر، وذلك من خلال دهن فروة الرأس بزيت البهرينجراج قبل النوم ثم يغسل في اليوم التالي مع الحرص علي تكرر العملية يومياً قبل النوم للحصول علي النتائج الفعالة .

زيت لتطويل الشعر وتكثيفه فوق الخيال
زيت لتطويل الشعر وتكثيفه فوق الخيال

 زيت الأركان:

يحتوي زيت الأركان علي مضادات الأكسدة والتي بدورها الفعال تساعد في علاج مشاكل الشعر، والتخلص من قشرة الشعر وحماية الشعر من التقصف، حيث أنه من الزيوت الطبيعية التي تمنح الشعر القوي واللمعان وتزيد من كثافة الشعر وطولة في وقت قصير جداً، ولكن ينصح بالأستمرار علي دهن فروة الرأس يومياً بزيت الأركان قبل النوم حيث أنه يحتوي على فيتامين e والذي يساعد في علاج مشاكل الشعر .

 زيت جوز الهند:

من المعروف أن زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية المعروفة التي يقبل عليها العديد من الأشخاص حيث أنه من الزيوت الرائعة التي تساعد في علاج جميع مشاكل الشعر، كما أنه تساعد في زيادة كثافة الشعر والتخلص من التساقط، حيث أنه من الزيوت الغنية بفيتامين e ومضادات الأكسدة لذلك يساعد في علاج مشاكل الشعر وذلك من خلال دهن بصيلات الشعر وإستخدام زيت جوز الهند يومياً قبل النوم .

 زيت السمسم:

يعد زيت السمسم من الزيوت الفعالة التي تساعد في علاج مشاكل الشعر، كما أنه يساعد علي نمو الشعر، ويحتوي زيت السمسم علي مضادات البكتريا والتي تساعد في التخلص من قشرة الشعر وعلاج مشاكل الشعر، وتعزيز بصيلات الشعر، وللحصول علي أفضل النتائج يجب دهن زيت السمسم علي فروة الرأس وهو دافئ حيث بذلك يساعد علي تغذية الشعر ونمو الشعر بشكل أسرع، وأيضاً يساعد في مشكلة تقصف الشعر وتساقط الشعر، فهو من الزيوت الطبيعية الفعالة التي تعالج مشاكل فروة الرأس .

زيت لتطويل الشعر وتكثيفه فوق الخيال

زيت لتطويل الشعر وتكثيفه فوق الخيال
زيت الجوجوبا:

زيت الجوجوبا من الزيوت التي تلعب دور هام في حماية الشعر من التلف، كما أنه من العلاجات الفعالة التي تساعد في علاج مشاكل الشعر، والتخلص من القشرة وتساقط الشعر، كما أنه من الزيوت التي تستخدم في ترطيب الشعر ومنح الشعر الحيوية واللمعان ويساعد في التخلص من التجاعيد التي تؤثر علي جمال الشعر، لذلك ينصح بالأستمرار علي دهن الشعر بزيت الجوجوبا يومياً قبل النوم، وأيضاً غسيل الشعر بالماء الدافئ والشامبو الخاص بالشعر للتخلص من القشرة .

فوائد زيت الزيتون للشعر:

  • يعد زيت الزيتون من الزيوت الفعالة الطبيعية التي تلعب دور هام في علاج مشاكل الشعر، كما أنه يساعد في حماية الشعر من التلف والتساقط، فهو من الزيوت التي تحتوي علي فيتامين e وهو الفيتامين الفعال الذي يساعد في علاج مشاكل الشعر.
  • يحتوي زيت الزيتون علي مضادات الأكسدة والتي بدورها الفعال تساعد في التخلص من القشرة ومشاكل فروة الرأس.
  • أيضاً زيت الزيتون من العلاجات الفعالة التي تستخدم في علاج تساقط الشعر، كما أنه مفيد جداً للأشخاص الذي يعانون من الشعر الخشن، لأنه يساعد تنعيم الشعر وزيادة كثافتها .
  • يعد زيت الزيتون من الزيوت الفعالة التي تساعد في علاج الشعر الهاش، وذلك من خلال وضع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون علي اليد ويتمك تدليك فروة الرأس جيداً، ثم يمشط الشعر برفق، مما يؤدي إلي الحصول علي الشعر الناعم ويزيد من لمعانه .
  • يسخدم زيت الزيتون علي الشعر، من خلال تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون، أو إضافة القليل من عصير الليمون إلي زيت الزيتون للتخلص من القشرة الضارة بفروة الرأس .
زيت لتطويل الشعر وتكثيفه فوق الخيال
زيت لتطويل الشعر وتكثيفه فوق الخيال

زيت الصبار:

يحتوي زيت الصبار علي العديد من المكملات الغذائية التي يحتاجة الشعر مثل، فيتامين a,b,c ، كما أنه يحتوي على معادن الحديد والكالسيوم والزنك والمغنسيوم، وهي تلك العناصر الهامة التي تساعد في علاج مشاكل الشعر والتخلص من القشرة والتجاعيد وحماية الشعر من التلف والتساقط، كما أنه من الزيوت الهامة التي تلعب دور هام وتمنح الشعر اللمعان الطبيعي والنعومة ويعزز من قوة بصيلات الشعر ويزيد من كثافتها .

زيت اللوز الحلو:

يعد زيت اللوز الحلو من الزيوت المشهورة المتعددة في الفوائد الجمالية للشعر والبشرة أيضاً، كما أنه من الزيوت الطبيعية التي تساعد في حماية الشعر من الإصابة بالجفاف والتساقط، كما أنه يمنح الشعر النعومة واللمعان ويزيد من كثافة الشعر .

زيت بذور الرمان:

بذور الرمان من البذور التي تستخدم كالزيت الشعر المفيد جداً للشعر، حيث أنه يساعد في منح الشعر اللمعان والنعومة وحماية الشعر من التلف والتقصف، كما أنه يمنح الشعر النعومة واللمعان والترطيب دائماً .

زيت لتطويل الشعر وتكثيفه فوق الخيال
زيت لتطويل الشعر وتكثيفه فوق الخيال

خلطة من الزيوت لنمو الشعر وتطويله:

تعد هذة الوصفة من الوصفات التي تجمع بين مجموعة من الزيوت الطبيعية، والتي تلعب دور هام في حماية الشعر من التعرض إلي الجفاف والتقصف، كما أنه من الوصفات التي تساعد في علاج مشاكل الشعر ومنح الشعر اللمعان والنعومة، وذلك من خلال خلط مجموعة من الزيوت التالية :

  • 2 جرام زيت جوز الهند
  • 1 جرام زيت الخروع
  • 1 جرام زيت لب المشمش
  • 12 قطرات من زيت إكليل الجبل الأساسي
  • 2 قطرات من زيت اللافندر الأساسي
  • 6 قطرات من زيت النعناع الأساسي
  • 6 قطرات من زيت الريحان.

للحصول علي النتائج السريعة والفعالة، ينصح بإستخدام هذة الوصفة قبل الأستحام بنصف ساعة، ثم يغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو الخاص بالشعر، ويمشط الشعر برفق فهي من الوصفات التي تجعل الشعر خالي من العيوب، وتمنحها اللمعان الطبيعي والنعومة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *