الرئيسية / صحة وجمال / طريقة تنعيم الشعر للرجال بدون خلطات بالبيت

طريقة تنعيم الشعر للرجال بدون خلطات بالبيت

طريقة تنعيم الشعر للرجال بدون خلطات بالبيت ، الرجل مثل المرأة تماما يحرص على الاهتمام بمظهر شعره والعنايه به، ولكن كثير من الرجال لا يوجد لديهم وقت كافي لعمل الوصفات المختلفة لنعومة الشعر وتقويته؛ ولذلك فإننا من خلال مركز الفوائد العامة سوف نقدم لكم مجموعة من النصائح التي تساعد على تنعيم الشعر بدون خلطات

طريقة تنعيم الشعر للرجال بدون خلطات بالبيت :

إليكم مجموعة من النصائح السهلة والبسيطة والتي أجمع عليها كل خبراء التجميل للعناية بالشعر:

  • لا تسرف في استخدام الشامبو :

كثرة استخدام الشامبو ترهق الشعر وتؤدي إلى تقصفه وتساقطه وتفقده نعومته أيضا، وللتغلب على هذه المشكلة قم بإضافة مقدار صغير من الشامبو إلى زجاجة بها ماء ورجها جيدا ثم قم باستخدام هذا الشامبو المخفف لغسيل شعرك وبذلك سوف تحصل على فوائد الشامبو دون إرهاق الشعر.

  • اختار نوع الشامبو المناسب :

كل نوع شعر له الشامبو المناسب فاحرص على اختيار نوع الشامبو الصحيح حتى لا تضر شعرك، ويفضل أن تستخدم أنواع الشامبو التي تحتوي على حمض اللاكتيك وكذلك السيراميد لأن كل منهما يساعد على إعادة بناء الشعر وزيادة نعومته.

  • التدليك المستمر لفروة الرأس :

استخدم أصابعك لتدليك فروة الرأس باستمرار لأن ذلك يساعد على تعزيز الدورة الدموية بفروة الرأس وتغذية بصيلات الشعر فينمو الشعر ويزيد لمعانه وكثافته.

  • ترطيب الشعر :

ترطيب الشعر هام جدا لزيادة نعومة وحيوية الشعر؛ خصوصا عند استخدام المرطبات التي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت النباتية الهامة للشعر كزيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الجوجوبا والتي تحتوي أيضا على الفيتامينات والمعادن الهامة لزيادة نعومة ولمعان الشعر.

  • تمشيط الشعر :

تمشيط الشعر يعتبر تدليك طبيعي لفروة الرأس ويساعد على زيادة إفراز دهون فروة الرأس التي تحميها من الجفاف والإصابة بقشرة الشعر، ولكن لا تسرف في تمشيط شعرك لأن كثرة تمشيط الشعر تؤدي إلى إجهاده وتقصفه.

طريقة تنعيم الشعر للرجال بدون خلطات بالبيت
طريقة تنعيم الشعر للرجال بدون خلطات بالبيت
  • تجفيف الشعر بطريقة صحيحة :

من الهام جدا عدم تمشيط الشعر أو تجفيفه وهو مبلل؛ فتمشيط الشعر وهو مبلل يؤدي إلى تقصفه وتساقطه بسبب قوة التوتر السطحي الموجودة بين الشعيرات وبعضها، كما أن استخدام مجفف حراري لتجفيف الشعر وهو مبلل يؤدي إلى تسليط الحرارة بقوة على ألياف الشعر مما يؤثر سلبا على الكيراتين (الطبيعي) الموجود بالشعر فيضعف الشعر ويتساقط.

  • الغذاء الصحي :

النظام الغذائي الصحي له تأثير رائع على الشعر لأنه يحفز نموه ويزيد من قوته وجماله، فاحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية الهامة لصحة الشعر مثل فيتامين B6 و B12 وكذلك فيتامين هـ وفيتامين د فكل منهم يلعب دور هام في زيادة درجة نعومة ولمعان الشعر.

  • المكملات الغذائية :

إذا كنت لا تتبع حميات غذائية فيمكنك أن تستخدم المكملات الغذائية المختلفة؛ حيث أشارت بعض الدراسات العلمية أن المكملات الغذائية خصوصا الغنية بالفيتامينات والعناصر المعدنية تساعد على تعزيز صحة الشعر ونعومته.

  • الحالة النفسية :

الحالة النفسية لها تأثير مباشر على صحة الشعر؛ فكثرة التعرض إلى الحزن والاكتئاب والقلق تؤدي إلى جفاف الشعر وتساقطه فاحرص على الابتعاد عن المواقف التي تزيد من قلقك وتوترك النفسي.

  • العلاج الطبي :

أحيانا قد يعاني بعض الرجال من ضعف الشعر والإصابة بالقشرة أو التهابات فروة الرأس أو غيرها من الأمراض التي تؤدي إلى خشونة الشعر وتساقطه؛ وهنا يكون في حاجة إلى العلاج الطبي


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *