الرئيسية / صحة وجمال / كيفية تطويل الاظافر أفضل 20 وصفة لتطويل الأظافر

كيفية تطويل الاظافر أفضل 20 وصفة لتطويل الأظافر

كيفية تطويل الاظافر، تسعي الفتيات دائما إلي العناية بالنفس والأهتمام بالجمال، حيث أن الجمال هو المظهر الخارجي الذي يمنح الفتاة الأنوثة الكاملة، فتعد الأظافر من عوامل الجمال التي تسعي إليها كل فتاة لأكتمال الجمال، حيث تبحث الفتيات عن الوصفات الطبيعية التي تساعد في تطويل الأظافر، لذلك سوف نوضح أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعد في تطويل الأظافر .

كيفية تطويل الاظافر
كيفية تطويل الاظافر

أفضل الوصفات للتطويل الأظافر :

زيت الزيتون :

يعد زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي تساعد في علاج المشاكل التي يتعرض لها الإنسان، حيث أنه من الزيوت التي تتعدد في الفوائد الصحية والجمالية كما أنه يساعد في تطويل الأظافر ويعطي الأظافر اللمعة التي تحلم بها كل فتاة، لأحتوائها علي الفيتامينات التي تؤثر علي مضاد الأكسدة في جسم الإنسان، وذلك من خلال :

  • نقوم بمزج زيت الزيتون مع عصير الليمون، ثم ينقع الأظافر في المزيج لمدة 15 دقيقة، ثم يتم تدليك الأظافر بزيت الزيتون ويفضل أن يكون الزيت دافئ، مع مراعاة الأستمرار علي الوصفة يومياً .

 

 الأفوكادو :

أيضاً الأفوكادو من العوامل الطبيعية التي تساعد في تطويل الأظافر وذلك من خلال، تهرس واحدة من الأفوكادو ويضاف إليها ماء الورد، ثم توضع الخليط علي الأظافر لمدة 25 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسيل الأظافر بالماء جيداً وللحصول علي النتائج المرغوبة يجب الأستمرار علي تكرر الوصفة يومياً لمدة 15 يوم .

 الحليب :

يعد الحليب من المنتجات الغذائية التي تحتوي علي العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية لذلك يساعد في تطويل الأظافر ويمنح الأظافر اللمعان وذلك من خلال، وضع الحليب الدافئ في أناء ثم تنقع الأظافر لمدة 5 دقائق، ثم تغسل الأظافر وبعد ذلك يتم فرد كريم مرطب علي الأظافر، مع تكرر الوصفة يومياً لمدة شهر .

كيفية تطويل الاظافر
كيفية تطويل الاظافر

 الليمون :

أيضاً الليمون من الحمضيات التي تساعد في التفتيح والتخلص من البقع الداكنة كما أنه يمنح الجلد النعومة واللمعان، لذلك فأنة من العواكل التي تساعد في تطويل الأظافر والتخلص من الشوائب ومنح الأظافر اللمعان من خلال، تنقع الأظافر في عصير الليمون لمدة 5 دقائق، ثم يمزج القليل من الماء المضاف إليه نسبة من الخل، ثم تفرك الأظافر بفراشاة الأسنان، وبعد ذلك يتم غسيل الأظافر بالماء الدافئ، مع الحرص علي تكرر الوصفة يومياً .

زيت جوز الهند، زيت الزيتون وعصير الليمون :

تعد هذة الوصفة من الوصفات الرائعة التي تساعد في تطويل الأظافر والتخلص من الشوائب كما أنها من الوصفات التي تساعد في منح الأظافر اللمعان الذي تحلم به كل فتاة، وذلك من خلال:

  • مزج ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من جوز الهند ويضاف إليها ملعقة من زيت الزيتون وأيضاً يضاف إليها نصف ملعقة من الماء الدافئ، ثم تنقع الأظافر لمدة 20 دقيقة في المزيج، وبعد أنتهاء المدة تغسل الأظافر بالماء الدافئ، مع تكرر الوصفة يومياً .

 

زبدة :

تعد الزبدة من المواد الدهنية التي تمنح الأظافر الترطيب واللمعان كما أنها تساعد بشكل سريع في تطويل الأظافر لأحتوائها علي فيتامين A، B، C، E، وذلك من خلال نقوم بتذويب الزبدة علي النار ثم تدلك الأظافر بالزبد الدافئ وبعد ذلك يتم شطفها بالماء الدافئ والحرص علي تكرر الوصفة يومياً .

زيت جوز الهند :

يعد زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي تحتوي علي نسبة كبيرة من فيتامين هـ (E)، وهو تلك الفيتامين الهام جداً للمستحضرات التجميل، لذلك يساعد بشكل طبيعي في تطويل الأظافر ومنح الأظافر القوي واللمعان، من خلال تدليك الأظافر يومياً يزيت جوز الهند .

كيفية تطويل الاظافر
كيفية تطويل الاظافر

 الزبادي :

الزبادي من العوامل التي تساعد في علاج العديد من المشاكل الجملية التي يؤثر علي الجمال، كما أنها من العوامل التي تساعد في تطويل الأظافر والتخلص من الأوساخ الشوائب ومنح الأظافر اللمعان والبرق الشديد، وذلك عن طريق تناول الزبادي مرتين في اليوم فهو من العوامل التي تمنح الجسم النعومة والتخلص من المشاكل التي تؤثر علي البشرة .

 البروتين :

المقصود بالبروتين أي الأطعمة التي تحتوي علي نسبة كبيرة من البروتين مثل : الأسماك، والبيض ولحم البقر والحمص والفاصوليا، والخضروات مثل السبانخ، والبروكلي، والقرنبيط، والهليون، وبراعم بروكسل، الجرجير، والخرشوف، والذرة الحلوة، فهي تلك الأطعمة التي تحتوي علي البروتين والتي تساعد في علاج المشاكل الصحية والجمالية، كما أنه تساعد في تطويل الأظافر في أسرع وقت ومنحها القوة والبرق الطبيعي .

زيت زهرة الربيع المسائية :

تعد زهرة الربيع المسائية من الزهور التي تحتوي علي نسبة كبيرة من فيتامين C، حيث أنها من الزهور الطبيعية التي تساعد في تطويل الأظافر وذلك من خلال، دهن الأظافر يومياً بزيت زهرة الربيع، أو من خلال تناول الكبسولات قبل النول وفي هذة الحالة يفضل الرجوع إلي الطبيب قبل تناولها .

كيفية تطويل الاظافر
كيفية تطويل الاظافر

 زيت الحبة السوداء :

يعد زيت الحبة السوداء من الزيوت الطبيعية التي تحتوي علي عنصرين أساسين يحتاجهما الجسم، الأول هو مركب النيجيلون والأخر الثيموكينون، حيث أن المركب الأول من العوامل الأساسية التي يساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي.

أما المركب الثاني، فهوو من العوامل التي تساعد في تطهير الجسم من السموم والبكتريا، كما أنه من العوامل الطبيعية التي تساعد في تطويل الأظافر من خلال دهن الأظافر يومياً بزيت الحبة السوداء قبل النوم .

 فيتامين E :

المقصود بفيتامين E، هي تلك الأطعمة التي تحتوي علي فتيامين E وهي: العدس، وصفار البيض، والخميرة، والزبدة، وزيت الزيتون، والخس، والجوز، والخبز الكامل، وزيت القمح، وهي تلك الأطعمة الغنية بفتامين E وهو الفيتامين الهام للجسم والذي يساعد في علاج المشاكل الصحية والجمالية التي يتعرض لها الإنسان، كما أنه من العوامل التي تساعد في منح البشرة الجمال والنضارة، وأيضاً يساعد في تطويل الأظافر ومنحها اللمعان والقوي، وأيضاً يمكن الحصول علي فيتامين Eمن خلال الكبسولات المتوفرة في الصيدليات ويتم دهن  الأظافر بها يومياً  .

 الثوم :

الثوم من النباتات الطبيعية المتعددة في الفوائد الصحية والجمالية أيضاً ، حيث أنه من العوامل الطبيعية التي تساعد في تبيض  الأظافر وتطويلها، وذلك من خلال إستخراج ماء الثوم ثم تدهن الأظافر بالماء المستخرج من الثوم يومياً قبل النوم، فهي من الوصفات الرائعة التي تساعد في تطويل الأظافر في وقت قصير جداً .

كيفية تطويل الاظافر
كيفية تطويل الاظافر

 

 عصير البرتقال :

الابرتقال من الفواك المتعددة في الفوائد الصحية والجمالية والذي يساعد في علاج العديد من المشاكل الصحية لأحتوائها علي فيتامين C، كما أنه من الفواكة التي تساعد فيتطويل الأظافر والتخلص من البقع السوداء التي تؤثر علي جمال الأظافر وذلك من خلال، نقع الأظافر في عصير البرتقال لمدة 10 دقائق يومياً، ثم تغسل الأظافر وتدخن بالكريم المرطب، مع تكرر الوصفة يومياً .

 

 نبات القراص :

يعد نبات القراص من العلاجات الفعالة التي تساعد في علاج العديد من المشاكل الصحية والجمالية، كما أنه من العلاج الفعال الذي يساعد في علاج مشاكل الأظافر، ويساعد أيضاً في منح الأظافر اللمعان ويزيد من طول الأأظافر في وقت قصير، وذلك من خلال :

  • تنقع ثلاث ملاعق من أوراق القراص المجفف في كوب من الماء الساخن، ثم يترك الخليط لمدة 10 دقائقن وبعد ذلك يتم تصفيتها وشراب كوب  من الخليط يومياً، حيث أنه يساعد في علاج مشاكل البشرة أيضاً .
كيفية تطويل الاظافر
كيفية تطويل الاظافر

 بذور الكتان :

  • تعد بذور الكتان من البذور التي تحتوي علي الأحماض الدهنية اوميغا 3 والذي بدورها الفعال تساعد في تطويل الأظافر وعلاج المشاكل التي تؤثر علي البشرة والجمال، كما أنه من البذور التي تحتوي علي العناصر الغذائية مثل الفيتامينات B، المغنيسيوم، البوتاسيوم، الليسيثين والزنك والبروتين، وهي تلك العناصر الهامة للجسم، والتي تعالج العديد من المشاكل الجمالية والصحية  .
  • ويستخدم زيت بذور الكتان في تطويل الأظافر من خلال الأستمرار علي دهن الأظافر يومياً وتركها لمدة دقائق، وللحصول علي النتائج السريعة يجب تكرر الوصفة مرتين في اليوم الواحد.

 الطماطم :

تعد الطماطم من المكملات الغذائية التي تحتوي علي نسبة كبيرة من البروتين وهو البروتين الهام للتطويل الأظافر، كما أن الطماطم تحتوي علي فيتامينات A و C، وهي تلك الفيتامينات التي تساعد في علاج المشاكل المتعددة.

  • طريقة إستخدام الطماطم للتطويل الأظافر، نقوم بمزج نصف كوب من الطماطم مع معلقتين من زيت الزيتون، ثم تنقع الأظافر في هذا الخليط لمدة 10 دقائق، مع الحرص علي تكرر الوصفة يومياً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *