الرئيسية / صحة وجمال / أفضل طريقة لتنعيم الشعر‎‏

أفضل طريقة لتنعيم الشعر‎‏

أفضل طريقة لتنعيم الشعر‎‏،إن الشعر من أهم ما يميز المرأة ، لذلك يجب الحفاظ عليه وعدم إستخدام المنتجات الكيميائية الضارة بالشعر ، فيوجد العديد من الطرق البسيطة والطبيعية وممكن الحصول عليها بسهولة وغير مضرة بالشعر ، فهذه المواد الطبيعية تعمل على تنعيم الشعر وتقويته ولكن تأخد وقت أكثر من المنتجات الصناعية ولكنها لا تضر الشعر ونحصل من خلالها على شعر صحى وناعم.

طريقة تنعيم الشعر الخشن، يوجد العديد من الطرق الطبيعية لتنعيمك الشعر ، ولكن سنتحدث على أفضل 14 طريقة لتنعيم الشعر فى وقت قصير وهى ممتازة لصحة الشعر.

أفضل 14 طريقة لتنعيم الشعر:

1- قناع البيض والموز :
قومى بهرس موزة واحدة ، ثم أخلصى الموزة المهروسة مع بياض بيضة واحدة ، ثم ضعى على هذا الخليط ملعقتين صغيرة من العسل وزيت الزيتون ، قومى بوضع هذا الخليط على شعرك ثم قومى بتمشيطه جيدا وتلفيه لمدة ساعة ، وبعد ذلك تقومى بشطفه جيدا وبعد أن يجف ستلاحظين الإختلاف والنتائج المذهلة.

2- المايونيز :
يحتوى المايونيز على العديد من البروتينات والأحماض الأمينية والمضادات الأكسدة ، لذلك فهو مفيد جدا لتنعيم الشعر كما يعمل على تطويل الشعر الجاف ، قومى بإحضار فنجان من المايونيز ودلكى بيه فروة الرأس والشعر كله ولفيه لمدة ساعة ، بعد ذلك قومى بشطف الشعر جيدا بالماء الدافئ والشامبو ، لكى تحصلى على شعر ناعم كالحرير قومى بتكرار هذا مرة كل أسبوع.

3- الأفوكادو :
قومى بإحضار ثمرة الأفوكادو وهرسها ، ثم ضيفى اليها ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا وزيت جنين القمح ، قومى بخلط هذه المكونات جيدا ثم ضعيها على الشعر الرطب من الجذور للأطراف ويترك لمدة نص ساعة ، ثم قومى بشطفه جيدا بالماء الفاتر والشامبو ، تعمل هذه الخلطة على تنعيم وترطيب الشعر وتعالج الشعر التالف والجاف ولكن يجب تكرار هذه العملية مرتين فى الأسبوع لكى تحصلى على نتائج مرضية.

4- العسل :
إن العسل مفيد جدا للشعر ، أحضر نص كوب أو أكثر من العسل وضعيه على الشعر ثم دلكيه بلطف على فروة الرأس ، ضعى عليه غطاء من البلاستيك ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة ، وبعد ذلك أشطفيه جيدا بالماء الدافئ ، قومى بتكرار هذه العملية مرتين فى الأسبوع وستحصلى على شعر ناعم قوى.

5- الزبادي :
قومى بوضع الزبادى على شعرك وتمشطية جيدا ثم غطى شعرك بمنشفة واتركيه لمده نص ساعة ، بعد ذلك أغسليه جيدا ، قومى بتكرار هذا مره كل الاسبوع ، فإن الزبادى يعمل على تنعيم الشعر ،ويعمل ايضا على تنظيف فروة الرأس.

6- صفار البيض والعسل والليمون :
قومى بوضع ملعقتين من العسل على عصير الليمون وقومى بخلطهم جيدا ، ثم ضعى عليهم صفار بيضة وأربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو اللوز ، قومى بخلط المكونات جيدا ، ضعى هذا الخليط على شعرك من الجذور إلى الأطراف ، ثم غطى شعرك بمنشفه ويترك لمدة 30 دقيقة ، بعد ذلك أغسليه بالماء البارد ، وفى حالة الشعر الدهنى يمكن إستخدام الشامبو.

7- أفضل الزيوت لتنعيم الشعر :
قومى بإحضار كمية قليلة من زيت الزيتون أو جوزالهند أو السمسم وضعيه فى الميكروويف لمدة 20 ثانية ، دلكى فروة الرأس بهذا الزيت الدافئ لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة ثم قومى بتمشيطه ، وبعد ذلك غطيه بمنشفة مبللة بالماء الدافئ واتركيه لمدة 30 إلى 40 دقيقة ، ثم قومى بغسله بالشامبو.

8- حليب جوز الهند وعصير الليمون :
قومى بخلط كوب من حليب جوزالهند وعصير الليمون ووضعه فى الثلاجة لبضع ساعات ، وبعد ظهر طبقة دسم على هذا الخليط ضعيه على شعرك ودلكى فروة الرأس جيدا لمدة 20 دقيقة ،قومي بتغطية شعرك بقبعة دش ولفي منشفة رطبة دافئة حول الغطاء ، وبعد نص ساعدة قومى بشطفه بالماء والشامبو ، قومى بتمشيط شعرك قبل أن يجف.

9- الحليب :
قومى بخلط كوب من الحليب مع العسل ثم ضيفى لهم قطع من الفراولة المهروسة ، ضعى هذا الخليط على شعرك ، ثم لفية بمنشفة لمدة ساعتين ، ثم قومى بغسله جيد وتمشيطه ، ثم يترك حتى يجف.

10- البيض وزيت الزيتون :
قومى بخلط بيضتين مع أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ، ضعى هذا الخليط على شعرك وفروة الرأس ، ثم قومى بتمشيطه جيدا ، ويترك لمدة 30 إلى 40 دقيقة ، ثم إغسليه بالشامبو .

11- زيت الزيتون والألوة فيرا :
قومى بخلط نص كوب من جل الألوة فيرا مع زيت الزيتون الدافئ أو أى زيت آخر ، دلكى شعرك وفروة رأسك بهذا الخليط ، ثم غطية لمدة من ساعة لساعتين ، ثم قومى بشطفه.

12- خل التفاح :
قومى بخلط ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء ، ثم أشطفى شعرك بهذا الخليط بعد غسله بالشامبو ، ثم لتركيه حتى يجف ، إن خل التفاح يعمل على تنعيم وفرد الشعر ، كما يساعد على التخلص من القشرة.

13- زيت الخروع :
قومى بتسخين ملعقتين من زيت الخروع مع ملعقة من زيت فول الصويا فى الميكروويف لمدة 20 ثانية ، ثم دلكى شعرك وفروة الرأس بهذا الخليط الدافئ ، واتركيه لمدة نص ساعة ،  ثم قومى بغسلة وتمشيطه ، ثم إتركيه حتى يجف ، يعتبر زيت الخروع مرطب للشعر كما يحد من الألتهابات .

14- أوراق الكرفس :
قومى بفرم قليل من أوراق الكرفس مع كمية قليلة من الماء ، ثم ضعى العصير المستخرج لمدة يومين فى رذاذ ، وبعد ذلك رشى العصير على شعرك وقومى بتمشيط الشعر جيد بمشط واسع الأسنان ، ثم دلكى الشعر وغطيه لمدة نص ساعة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *