الرئيسية / صحة وجمال / اضرار القرفه على الرحم

اضرار القرفه على الرحم

اضرار القرفه على الرحم، تعد القرفة من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في علاج المشاكل الصحية وأيضاً تستخدم في العديد من مستحضرات التجميل الهامة، حيث أنها من العلاجات الفعالة التي تساعد في علاج العديد من الأمراض المزمنة.

تتعدد فوائد القرفة ولكن برغم تعدد القرفة الإ ان لها عدة أضرار جانبيبة، لذلك ينصح بعدم تناول القرفة في بعض الحالات، وأيضاً ينصح بعدم الأفراط في تناول القرفة لعدم الإصابة بالأضرار الجانبية الناتجة عن أفراط في تناول القرف، لذلك سوف نوضح في هذا المقال عن الأضرار الناتجة من تناول القرفة .

اضرار القرفه على الرحم
اضرار القرفه على الرحم

 

 أضرار القرفة للحامل :

  • تعد القرفة من الأعشاب التي تعمل علي حدوث إنقباضات كثيرة في منطقة الرحم، لذلك ينصح الأطباء للمرأة الحامل بعدم تناول القرفة خاصة أثناء فترة الحمل، حيث أنها من العوامل التي تؤدي إلي الاجهاض لذلك ينصح بتناول القرفة بعد الولادة، لأحتوائها علي مجموعة من المسكنات التي تخفف الألم  الناتج من الولادة .

 

 اضرار القرفة للدورة الشهرية :

القرفة من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في تطهير الجسم وتطهير الرحم، لذلك ينصح بعدم تناول القرفة أثناء فترة أيام الدورة الشهرية لأنها تؤدي إلي الإصابة بالنزيف، لذلك ينصح بعدم تناول القرفة اثناء الدورة الشهرية .

 اضرار القرفة علي الكبد :

تعد القرفة من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي علي مجموعة من المركبات التي تضر الكبد وتؤدي إلي تلف الكبد، وأيضاً القرفة تحتوي علي مادة تسمي ب الكومارين وهي تلك المادة التي تعد من المواد السامة للجسم، لذلك ينصح بعدم الأفراط في تناول القرفة .

أيضاً الأفراط في تناول القرفة من العوامل التي تؤدي إلي الإصابة بالجفاف، حيث أنها تعمل علي أمتصاص الماء والسوائل الذي يحتاجها الجسم، كما أن الأفراط في تناول القرفة يؤدي إلي جفاف البشرة والشعر، كما أن يمنع الأطباء عدم أستنشاق رائحة القرفة حيث أنها تؤدي إلي الشعور بالأحتناق .

اضرار القرفه على الرحم
اضرار القرفه على الرحم

 شرب القرفه بكثره :

  • يعد الأفراط في تناول القرفة من العوامل التي تؤثر علي صحة الكلي، والتي تؤدي إلي الإصابة بحصي الكلي، كما أنها من العوامل الأساسية التي تؤدي إلي أنتفاخ الطحال، كما أن يوجد  بعض الأشخاص يجمعون بين القرفة والزنجبيل وهي من أكثر الوصفات الضارة علي الصحة والتي ينتج عنها الأضرار السلبية علي الجسم، وأيضاً تناول القرفة مع الأسبرين من العوامل التي تؤثر سلبياً علي الكلي .

القرفة للتخسيس :

علي الرغم من وجود أضرار للقرفة، الإ انها من الأعشاب الطبيعية التي تساهم في التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون، وذلك من خلال تناول كوب واحد فقط يومياً قبل النوم أو بعد تناول الوجبة الرئيسية، ولكن ينصح بعدم تناول أكثر من كوب يومياً.

 

القرفة والضغط:

تعد القرفة من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي علي مجموعة من المواد الطبيعية التي تساعد في علاج الضغط المرتفع، ولكن ينصح بعدم الأفراط في تناول القرفة وخاصة الأشخاص الذي يعانون من الضغط المرتفع .

القرفة من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي علي العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، والتي تساعد في التغلب علي العديد من المشاكل الصحية التي تؤثر علي الإنسان ، ولكن ينصح الأطباء بعدم الأفراط في تناول القرفة لعدم الإصابة بالأضرار الناتجة من تناولها .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *