الرئيسية / صحة وجمال / فوائد الجوافة للبشرة

فوائد الجوافة للبشرة

فوائد الجوافة للبشرة، تعد الجوافة من الفواكة التي تحتوي علي العناصر الغذائية التي تساعد في علاج العديد من المشاكل الصحية التي يتعرض لها الإنسان، حيث أن يوجد العديد من الأشخاص الذي يعانون من المشاكل التي تؤثر علي البشرة مما يأثر علي المظهر الجمالي، وتآثر علي المظهر الخارجي أمام الآخرين مما يؤدي إلي سوء في الحالة النفسية، لذلك يلجأ العديد للطرق الطبيعية التي تساعد في علاج مشاكل البشرة، ومن أهم الطرق الطبيعية الجوافة والتي تحتوي علي العناصر الغذائية والفيتامينات والتي تلعب دور فعال في علاج مشاكل البشرة، وسوف نوضح في مقالنا عن فوائد الجوافة للبشرة .

فوائد الجوافة للبشرة
فوائد الجوافة للبشرة

الفوائد السحرية للجوافة على البشرة:

  • تعد الجوافة من العلاجات الفعالة التسي تساعد في علاج حب الشباب والتخلص من آثار حب الشباب وحروق الشمس، لأحتواء أوراقها علي مطهر طبيعي يساعد في التخلص من البكثريا والتي تؤثر علي البشرة، وذلك تساعد في علاج حب الشباب وذلك من خلال هرس الجوافة ثم تفرد علي علي الوجة لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ مع مراعاة الأستمرار علي هذة الوصفة يومياًَ .
  • تساعد البشرة في تفتيح البشرة، وتوحيد اللون والذي يساعد في إظهار الجمال والحفاظ علي البشرة، وذلك من خلال مزج الجوافة مع صفار البيض، ثم يفرد الخليط علي الوجة لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسيل الوجة بالماء الدافئ مع مراعاة الأستمرار علي الوصفة لمدة أسبوعين، وهي الوصفة التي تساعد في تفيح البشرة والتخلص من الحبوب والشوائب .
  • تعد الجوافة من العلاجات الفعالة التي تساعد في علاج الحساسية والتخلص من الأحمرار والتهاب الجلد، لأحتوائها علي الخصائص المضادة للهستامين .
  • الجوافة من العلاجات الفعالة التي تساعد في التخلص من أعراض الشيخوخة، لأحتوائها علي الفيتامينات وخاصة فيتامين ج وهو الذي ينتج منه بإنتاج الكولاجين، وهو الذي بدورها الفعال يمنح البشرة الرطوبة والجمال والنعومة .
  • تساعد الجوافة في منح البشرة الحيوية والنضارة والتخلص من التجاعيد، وذلك من خلال مزج ثمرة من الجوافة مع ملعقة من عسل النحل وأيضاً إضافة معلقتين من الشوفان، ثم يفرد الخليط علي الوجة والرقبة لمدة 20 دقيقة ويغسل بالماء الدافي ، مع مراعاة الأستمرار علي الوصفة يومياً لمدة أسبوع .
  • تعد الجوافة من العوامل الطبيعية التي تساعد في تقشير البشرة ومنحها الرطوبة والنعومة، وذلك من خلال قومي بمزج ثمرة من الجوافة مع خمس ملاعق من عصير الليمون و ملعقة من اللبن، مع مراعاة خلط المزيج حتي الحصول علي قوم لين، ثم يفرد الخليط علي الوجة والرقبة لم\دة 30 دقيقة ثم يغسل الوجة بالماء الدافي، فتعد تلك الوصفه من الوصفات التي تساعد في التخلص من التجاعيد و التخلص من الجلد الميت، ومنح البشرة النعومة وترطيب البشرة وتزيد من جمال الوجة .
  • تعد الجوافة من العهوامل الطبيعية التي تساعد في التخلص من الأوساخ والشوائب التي تؤثر علي البشرة تأثير سلبي، وذلك من خلال طحن أوراق الجوافة مع إضافة ملعقة من زيت الزيتون، حتي تصبح عجينة، ويفرد الخليط علي الوجة لمدة 15 دقيقة ويغسل الوجة بالماء الفاتر وبذلك تساعد في التخلص من الأوساخ .
  • تعد الجوافة من العلاجات الفعالة التي تساعد في علاج الجلد والحساسية، لأحتوائها علي مركبات تمنح الحساسية .
  • تحتوي الجوافة علي ضعف كمية مادة الليكوبين المضادة للأكسدة و التي توجد في الطماطم، مما تؤدي إلي التخلص من النمش وإسمرار الوجة والبقع الداكنة، وذلك من خلال طحن أوارق الجوافة وإضافة له خليط من عسل النحل و القشدة، ثم يفرد الخليط علي الوجة لمدة 15 دقيقة، وللحصول علي النتائج المرغوبة يفضل إستخدام الوصفة مرتين في الأسبوع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *