الرئيسية / صحة وجمال / علاج حب الشباب بالاعشاب الطبيعية باسرع وقت

علاج حب الشباب بالاعشاب الطبيعية باسرع وقت

علاج حب الشباب بالاعشاب الطبيعية باسرع وقت ، يواجه عدد كبير من الشباب مشكلة حب الشباب Acne؛ والعلاج التقليدي لحب الشباب يؤدي إلى آثار جانبية ضارة مثل جفاف البشرة وتهيجها، ولذلك فإننا من خلال موقع مركز الفوائد العامة سوف نقوم بذكر أهم الأعشاب والعلاجات الطبيعية التي تساعد في التغلب على مشكلة حب الشباب.

علاج حب الشباب بالاعشاب الطبيعية باسرع وقت
علاج حب الشباب بالاعشاب الطبيعية باسرع وقت

أسباب حب الشباب

  • يبدأ حب الشباب في الظهور عند انسداد المسام بسبب زيادة إفرازات البشرة وخلايا الجلد الميتة.
  • كل المسام متصلة بالغدة الدهنية التي تقوم بإنتاج الزهم (Sebum) الذي يؤدي الإفراز الزائد منه إلى انسداد المسام فتنمو البكتيريا الضارة P. acnes وهي السبب الرئيسي لظهور حب الشباب.
  • ويقوم الجهاز المناعي متمثلا في خلايا الدم البيضاء بمهاجمة هذه البكتيريا مما يؤدي إلى التهاب وجفاف البشرة وظهور الرؤوس السوداء والبثور.
  • هناك بعض العوامل الأخرى التي تؤدي لظهور حب الشباب كالعوامل الوراثية والاضطراب الهرموني والإجهاد والتوتر النفسي.

علاج حب الشباب بالاعشاب الطبيعية باسرع وقت

  • خل التفاح:

خل التفاح له القدرة على مكافحة بعض أنواع البكتيريا والفيروسات وهو يحتوي على أحماض عضوية تساعد في القضاء على بكتيريا P. acnes وعلاج آثار الالتهاب الناتج عنها، وحمض اللاكتيك الموجود به يساعد على إخفاء البثور، ويساعد خل التفاح أيضا على تقليل إفرازات البشرة الدهنية.

طريقة الاستخدام: قم بخلط ملعقة من خل التفاح مع 3 ملاعق من الماء وباستخدام كرة قطنية قم بوضع الخليط على البشرة اتركها لمدة نصف دقيقة ثم اغسلها بالماء وكرر ذلك مرتين يومياً.

  • ماسك العسل والقرفة:

يحتوي العسل وكذلك القرفة على نسبة مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة ولهما القدرة على محاربة البكتيريا وتقليل التهاب البشرة.

طريقة الاستخدام: قم بخلط ملعقتين من العسل مع ملعقة من القرفة المطحونة لعمل عجينة وقم بتطبيقها على البشرة واتركها لمدة 15 دقيقة ثم قم بإزالة العجينة وغسيل وجهك وتجفيفه.

  • زيت شجرة الشاي:

زيت شجرة الشاي معروف بقدرته على محاربة البكتيريا وعلاج التهابات الجلد، وتشير الأبحاث العلمية إلى أن وضع زيت شجرة الشاي بتركيز 5 % على البشرة يساعد على علاج حب الشباب بنسبة كبيرة.

طريقة الاستخدام: قم بإضافة ملعقة من زيت شجرة الشاي إلى 9 ملاعق من الماء، وقم بوضعه على البشره باستخدام قطنة على المناطق المصابة وكرر ذلك 1- 2 مرة يومياً.

  • الشاي الأخضر:

يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من المواد المضادة للأكسدة وهو مفيد للصحة بوجه عام والبشرة بشكل خاص؛ لأن مادة الفلافونويد ومادة tannins  في الشاي الأخضر لهما دور في تخفيف الالتهاب والقضاء على البكتيريا، ومادة EGCG المضادة للأكسدة في الشاي الأخضر أيضا تساعد على تقليل إفراز الزهم الذي يسد المسام.

طريقة الاستخدام: قم بإضافة بعض من الشاي الأخضر إلى كوب ماء مغلي لمدة 5 دقائق واتركهم ليبردوا ثم باستخدام قطنه قم بوضعه على مناطق حب الشباب واتركه ليجف ثم اغسله.

ويمكن أيضا استخدام الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب عن طريق إضافة العسل الطبيعي إليه لعمل ماسك للبشرة.

  • جل الصبار (الألوفيرا):

يعتبر جل الصبار علاج رائع للأمراض الجلدية المختلفة كالحساسية والحروق وحب الشباب وغيرها، وهو مستخدم بكثرة في إنتاج مستحضرات العناية بالبشرة، كما أنه يحتوي على عنصر الكبريت وحمض الساليسيليك وكلاهما يستخدم على نطاق واسع لعلاج حب الشباب؛ حيث تشير الأبحاث العلمية إلى أن الاستخدام الموضعي لحمض الساليسيليك علاج فعال لحب الشباب ويعزز صحة البشرة

طريقة الاستخدام: يمكنك الحصول على جل الصبار بنفسك من نبات الصبار باستخدام ملعقة، ثم وضعه بشكل مباشر على البشرة وتكرار ذلك مرتين يوميا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *