فوائد زيت اللوز. تقرير مذهل عن أفضل فوائد زيت اللوز الصحية‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 18 سبتمبر 2016 - 21:09 Wednesday , 23 January 2019 - 07:08 فوائد زيت اللوز. تقرير مذهل عن أفضل فوائد زيت اللوز الصحية‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد زيت اللوز. تقرير مذهل عن أفضل فوائد زيت اللوز الصحية‎

فوائد زيت اللوز ، ان اللوز من المكسرات المعروفة ذات الطعم الشهى، و من المعروف ان تلك المكسرات ذات فوائد عديدة، و يتم الحصول على زيت اللوز من خلال عصر حبات اللوز، فينتج الزيت بنفس الفوائد الموجودة في اللوز.

فوائد الجرجير للرجيم

فوائد زيت اللوز كثيرة و منها:

اولا فوائد زيت اللوز للبشرة :

زيت اللوز ذو تأثير مذهل على البشرة، فيوميا تتعرض البشرة لكثير من العوامل الخارجية التى تفقدها جمالها و نضارتها، فيلزم الاعتناء بها و تغذيتها من اجل الحفاظ عليها، كما ان كثير من الاشخاص يعانون من مشاكل كثيرة في بشراتهم، منها البقع الغامقة و الهالات السوداء و الحبوب و البثور اضافة الى جفاف البشرة و عدم ترطيبها، و كلها مشاكل ان لم يتم علاجها ستؤدى حتميا الى بشرة باهتة ذات اطلالة سيئة، و من الزيوت التى تعطى نتائج مذهلة في الاعتناء بالبشرة و حل مشكلاتها، زيت اللوز، كما انه من الزيوت التى يصلح استخدامها لكل انواع البشرة،  لذا سنتعرف الأن على اهم الفوائد التى يمنحها للبشرة.

  • تفتيح البشرة :

بسبب التعرض اليومى لأشعة الشمس و الهواء، نجد ان البشرة قد تغير لونها مع الوقت، ذلك الامر يجعل البشرة باهتة و لونها اصبح اغمق من ذى قبل، لذا يجب الاعتناء وقتها بها و تفتيحها من خلال احد الزيوت التى تعمل على تبييض البشرة، و من اكثر هذه الزيوت فاعلية، زيت اللوز.

  • ازالة البقع الغامقة :

مما لا شك فيه ان وجود البقع الغامقة على الوجه، يعطيه مظهرا غير جمالى، فتلك البقع تجعل الغامقة تجعل بشرة الوجه بها اكثر من لون، و حتى بعد وضع مساحيق التجميل يظل فرق اللون موجود، و هى مشكلة تعانى منها كثيرات، و دائما تحاولن الوصول الى حل جذرى، و استخدام زيت اللوز للبشرة من شأنه ان يقضى على البقع الغامقة الموجودة على بشرة الوجه.

  • يغذى البشرة بشكل قوية :

يعمل زيت اللوز على تغذية البشرة و اعطائها العناصر الغذائية التى تحتاجها، و مما لا شك فيه ان البشرة التى تفتقر الى التغذية السليمة تجدها مجهدة و لا يوجد بها حيوية نهائى، و تؤثر على الشكل العام للوجه، فتعطيه ذلك المظهر السيئ الذى تعانى منه الكثيرات، فحافظى على استخدام زيت اللوز على بشرتك من حين لأخر من اجل ان تعطيها غذائها المناسب.

فوائد البيض للجنس والبشرة والشعر تقرير ضخم لفوائد البيض

  • مرطب طبيعى للبشرة :

يعمل على اعطاء البشرة ملمسا ناعما، من خلال منحها الترطيب الذى تحتاجه،  فالبشرة الجافة دائما تجدها تفتقر الترطيب الذى يقضى على جفافها، و من الاماكن التى يستطيع زيت اللوز ترطيبها و جعلها زيت ملمس ناعم، منطقة الكوعين و الكعبين، فاذا وجدتى اى منطقة في جسمك يصيبها الجفاف، فلا تتردى في استخدام زيت اللوز، و قومى بدهانها به و ستلاحظين نتائج مذهلة من بداية اول استخدام.

  • القضاء على الهالات السوداء و ازالة اثارها نهائيا :

قد يسبب الاجهاد الذهنى و السهر و كثرة تناول المنبهات مثل الشاى و القهوة و غيرهما، ظهور الاجهاد على البشرة، و اول مكان يظهر عليه الاجهاد، هو منطقة ما حول العينين، فتجدها و قد حلقت بهالتين سوداء، مما يعطى الوجه مظهر غير جمالى، و لكن اذا تم استخدام زيت اللوز و تمت المواظبة على استخدامه لأنتهت المشكلة في وقت قصير، فلا تيأسى اذا حاولتى كثيرا في علاج الهالات السوداء و لم تجدى الحل الذى يعطيكى النتيجة التى تتمنيها، فزيت اللوز هو العلاج المثالى للهالات السوداء

  • علاج حروق الشمس :

اذا كنتى من الاشخاص الذين يتميزون ببشرة حساسة، تصيبها الحروق لمجرد التعرض لأشعة الشمس، و لهذا السبب تتجنبين الذهاب في اى مكان مفتوح و تتجنبين الخروج في اثناء النهار، فلا تقلقى، و استمتعى بحياتك كما تريدين، لأن زيت اللوز سيقضى على الحروق التى تصيبك من اشعة الشمس، كما سيقضى على الالام الناتجة عنها، اضافة الى ذلك فهو سيعمل على المحافظة على بشرتك من تلك الحروق من الاساس، و لكن يرجى توخى الحذر في حالة اذا كانت اشعة الشمس قوية بشكل اكبر من العادى، كتلك الايام التى تتعدى فيها درجة حرارة الجو، اربعون درجة مئوية.

  • مطهر للبشرة :

زيت اللوز يعمل على ان يجعل بشرتك خالية من اية حبوب او بثور من شأنها ان تجعل شكل الوجه غير صافى، و ذلك لأنه يطهر البشرة من اى بكتريا او فطريات، فيمنع تكون هذه البثور و يقضى عليها و على اثارها ان كانت موجودة، و في اغلب الاحوال البشرة التى تصيبها البثور و الحبوب، هى البشرة الدهنية، و البشرة الحساسة.

  • يقضى على التهابات البشرة:

اذا كانت لديكى بشرة حساسة دائما ما تصاب بالالتهابات الناتجة عن حساسية الجلد، فأستخدمى زيت اللوز بانتظام للقضاء على هذه الالتهابات.

  • يخفف من ظهور التجاعيد:

ان استخدام زيت اللوز للبشرة يعمل على منع ظهور التجاعيد السابقة لأوانها، كما يقلل من ظهورها حين تظهر.

ثانيا فوائد زيت اللوز للشعر :

فوائد الثوم والبصل للشعر وطرق علاج الشعر الخفيف والضعيف الصحيحة

اذا كنتى تتمنين شعر قوى و صحى فيلزم عليكى استخدام زيت اللوز على شعرك، فهو و ان جاز التعبير، يعيد بناء شعرك من جديد، فاذا كان شعرك يعانى من قلة الغذاء الذى يصل اليه سواء كان السبب يرجع الى قلة غذائك انتى بشكل شخصى ، او كنتى حامل، و قد أثر الحمل على شعرك، فعليكى الاعتناء بشعرك من خلال استخدام زيت اللوز لشعرك، و من افضل الطرق لأستخدامه على شعرك، هو عمل حمام زيت لشعرك مرة واحدة كل اسبوع، و بعد استخدامه شهرا، ستجدى نتيجة مذهلة و ذلك لأنه يعمل على :

  • زيادة معدل نمو الشعر:

فاذا كان شعرك ضعيفا و معدل نموه بطئ، فأستخدام زيت اللوز بشكل اسبوعى سيعالج هذا الامر، و ستلاحظين المناطق التى كان الشعر فيها خفيف قد زاد عن ذى قبل، كما يعمل على تطويل الشعر في وقت قصير.

  • منع تساقط الشعر:

الشعر الذى يتساقط يكون السبب وراءه اما قلة غذاء الشعر او وجود القشرة في الرأس، و ايا ما كان السبب الذى يعمل على سقوط شعرك، فزيت اللوز يعمل على علاجه و حل المشكلة من الاساس.

  • اعطاء الشعر اللمعان و البريق المطلوب لزيادة جمال الشعر.
  • يعالج الشعر المتقصف.
  • يعطى شعرك نعومة فائقة، فاذا كان لديكى شعرا ناعما، و لكن العوامل الخارجية اثرت على هذه النعومة الى حد ما، فأستخدام زيت اللوز سيعيد الى شعرك النعومة و يجعله كما كان او افضل مما كان الوضع سابقا.

ثالثا فوائد زيت اللوز للجسم :

ان استخدام فوائد زيت اللوز لتدليك كامل جسمك يعمل على تنشيط الدورة الدموية، و هو الامر الذى ينتج عنه ايصال الغذاء لجسمك، كما ان زيت اللوز سيعمل على تعطير جسمك من خلال تدليكه به، و لكن يتم التدليك بكمية بسيطة تكاد لا تتعدى بعض القطرات.

فوائد أخري تهمك :

زيت اللوز المر للبشرة

فوائد زيت الزيتون على الريق

فوائد زيت السمسم

فوائد زيت الخردل

فوائد زيت النعناع للتخسيس