فوائد الملوخية للجنس أفضل 10 فوائد للملوخية الخضراء والناشفة وأضرارها‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 15 أغسطس 2018 - 19:38 Wednesday , 23 January 2019 - 02:28 فوائد الملوخية للجنس أفضل 10 فوائد للملوخية الخضراء والناشفة وأضرارها‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد الملوخية للجنس أفضل 10 فوائد للملوخية الخضراء والناشفة وأضرارها‎

فوائد الملوخية سواء خضراء أو ناشفه لها فوائد عديدة لما تحويه علي نسب كثيره من الفيتامينات والمعادن التي تقوم بحماية الجسم من الأمراض غير ذلك الملوخية تحتوي علي سعرات حرارية قليله حتي وإن كانت مطبوخه. إذا كنت من البشر الذين يفضلون تناول الملوخية بسبب مذاقها الرائع فهناك علماء أظهروا لك قيمها الغذائية سواء كنت تفضل تذوقها خضراء أو ناشفه وبحسب تقارير الخبراء الملوخية لها فوائد عديدة لاحتوائها علي فيتامينات وبروتينات ومعادن وأملاح وكالسيوم وأكثر ما يميز الملوخية أن فوائدها العلاجية بالغسيل والطهو.

تتضمن الملوخية فيتامينات كثيره حيث تحتوي علي فيتامين (أ) الذي يعمل علي تقوية الجهاز المناعي ويساعد الجسم في مكافحة الأمراض والالتهابات بالإضافة انه يقوي النظر ويقوم بحماية الجسم من الشيخوخة المبكره والوهن . كما قلنا أن الملوخية تحتوي علي فيتامين (أ) غير ذلك فهي تحتوي ايضأ علي فيتامين (ب) الذي يقوم بتحويل الغذاء الي طاقه ويزيد من إفراز الهرمونات .

فوائد شوربة العدس 7 فوائد مذهلة فى شوربة العدس

molokhia

لقد أعلنت وزارة الزراعة الأمريكية أن 100غم من الملوخية تحتوي على نحو غرامين من البروتين ومن الكربوهيدرات 6 غرامات ومن الألياف نحو 3 غرامات ومن البوتاسيوم 219 ملغرام ومن الصوديوم 7 ملغرام والملوخيه تحتوي علي 100 غرام سعر حراري وبعد الطبخ تتراوح قيمة السعرات الحرارية بين 54 و 110 سعره حراره علي حسب طريقة الطهي ويفضل عند طبخ الملوخية تجنب وضع الزيت عليها لأن كل ملعقه صغيره من الزيت تحتوي على 45 سعره حرارية.

و لقد أعلن علماء المركز القومي للبحوث بمحافظة القاهرة أن الملوخية الخضراء لها فوائد عديدة منها أنها تسكن الآلام وتعالج الكثير من الأمراض فالملوخيه تعمل على تقوية القلب والنظر وتزيد الجسم فحولة وتخفف من مشاكل القولون والجهاز الهضمي وتخلص الجسم من أمراض كثيره بدون أي مضاعفات جانبيه . لاوراق الملوخية اهميه كبيره منها أنها تحتوي علي الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين (أ)و (ب)وتحتوي على بعض الأملاح المعدنية المفيده للجسم كالفسفور والبوتاسيوم والحديد والصوديوم والكالسيوم والمنجنيز . وعادة يفضل الأطباء الملوخية

عن غيرها من النباتات الورقيه لانها لا تفقد أيا من مكوناتها الغذائية. كما ذكرنا سابقا ان أوراق الملوخية تحتوي على الحديد وبإحتواءها علي الحديد فإنها تقضي علي الأنيميا وتخلص الجسم من فقر الدم وتحفظ خلايا الجسم من التآكل . وبإحتواء الملوخية علي الفسفور فإنها تحافظ علي خلايا الدماغ وتجدد الذاكره وتنشط القدرات الذهنيه ولا ننسي أن الكالسيوم أساسا في الحفاظ على الجسم والحمايه من هشاشة العظام.

بالاضافة ان نبات الملوخيه يحتوي علي فوائد عديدة مثل المنجنيز الذي يعمل علي انتاج الأنسولين الذي يخفض نسبة السكر في الدم حتي يصل إلي معدله الطبيعي ويقاوم هشاشة العظام ويقضي علي العقم الذي يسببه نقص نسبة المنجنيز بالجسم في بعض الأوقات. أوراق الملوخية فوائدها لا تنتهي فهي تحتوي علي ماده لزجه تعالج إضطرابات الهضم ومشاكل المعده وتقضي علي متاعب الجهاز الهضمي والقولون .

فوائد الباذنجان للجنس والرجيم واحتوائه على الفياجرا

إذا أردت خفض ضغط الدم ومدرة البول وتعالج الاكتئاب والقلق والتوتر وتقلل الاضطرابات العصبيه وتزيد الرغبه الجنسيه وتبعث الراحه والهدوء فعليك تذوق أوراق الملوخية الخضراء. الملوخية تعتبر منشطا جنسيا قويا فهي تمنعك عن اللجوء الي المنشطات الجنسيه لعلاج الضعف الجنسي . فاوراق الملوخية تعالج العقم لاحتوائها علي الكثير من المعادن ومن أهم هذه المعادن المنجنيز الذي يولد هرمون الخصوبة فى النساء . كما أن الملوخية تعمل كدرع واقي للجسم حيث تحمي الجسم من الاصابه بمرض فقر الدم ونقص الحديد الذي يصيب أغلب النساء أثناء الحمل خاصة الشهور الأولي في الحمل .

إن الملوخية فوائدها لا تنتهي فمن أهم فوائد الملوخية انها تعمل علي تلطيف وتليين اغشية المعده والأمعاء بسبب احتوائها علي ماده غرويه موجوده بها ولا ننسي أن احتواء الملوخية علي الألياف السيلولوزيه يجعلها تنشط حركة الأمعاء وتقاوم الإمساك وتقضي علي مشاكل الجهاز الهضمي والقولون كما أنها تعمل على تهدئة الأعصاب وتخفف من حالات التوتر والقلق والاكتئاب. هذه كانت فوائد الملوخية للمعده .

فوائد الملوخية للحامل :

أن الملوخية تعد أنسب غذاء للحامل لانها تحتوي علي فيتامين (أ) وهو فيتامين يعمل على حماية الأم والجنين وحفظهما ولا ننسي أن الملوخية تحتوي علي مادة الجلوكسيد كوكورين وهذه الماده تعطي مراره عند تذوقها ولكن هذه المادة تساهم في إنشاء كرات الدم الحمراء وفقر الدم الذي يظهر أثره عند فترات الحمل الأولي ومن أهم فوائد الملوخية للحامل انها تحتوي على كميه مناسبه من فيتامين (ج) المشهور باستطاعته علي توقيف النزيف وتكسير كرات الدم الحمراء والملوخيه تحتوي ايضأ علي عنصر الحديد اللازم لهيموجلوبين الدم * ومن أهم فوائد الملوخية للبشرة والجلد انها تحتوي علي مادة الكاروتين وهذه الماده تعمل كحارس يحرس الجسم من مرض البلاجرا والذي يسبب تشقق الجلد خاصة عند تعرض الجسم للشمس.

فوائد الرمان للحامل وعلاج الانميا و الامساك والنزيف اثناء الحمل

110

وتحتوي الملوخية علي حامض النيكوتينيك / الريبوفلافين وهو من مكونات فيتامين (ب) ويعمل كمضاد للالتهابات ومقاوم لقرح الفم واحتواء الملوخية علي مواد مضادة للأكسدة يجعلها تحمي الجلد من التجاعيد التي تظهر عليه ولا ننسي أن فيتامين (أ) يساعد على نمو الشعر واللثه والأسنان. إن الملوخية تحتوي على كميات كثيره من فيتامين (أ) الذي يساهم في تكسير المواد السكريه والمحافظة على الجهاز العصبي وسلامته ولكن يظهر مرض تورم الساقين والذي يؤدي إلى ضعف الأطراف والعضلات وهذا ما اثبتته التحاليل المعمليه وكانت هذه الفوائد فوائد الملوخية للأعصاب.

فوائد الملوخية للجنس :

من أهم فوائد الملوخية للجنس أن الملوخية تعمل كمنشط جنسي بسبب احتوائها علي فيتامين (أ) والذي يوجد في الملوخية بكمية أكثر عن باقي النباتات الاخري ويقوم بمساعدة الموصلات العصبيه للجسم في جعل أدائها أفضل ويمنع تجلط الدم وهذا يجعل الملوخية أفضل نبات يساهم في العمليه الجنسيه حيث تعمل الملوخية علي وصول الدم الي الأعضاء التناسلية بكمية أكثر وهو نفس نظام عمل المنشطات الجنسيه والملوخيه تعمل على زيادة إفراز هرمون التستستيرون لدي الذكر وتعمل علي زيادة إفراز هرمون الأنوثة لدي المرأه وهو هرمون البروجستيرون ولا ننسي كما ذكرت سابقا ان الملوخية تعالج الضعف و البرود الجنسي وأنها تحتوي علي المنجنيز الذي يزيد إفراز هرمون الخصوبة لدي المرأة ونتيجة هذا العمل فهو يحميها من العقم. نأتي الآن الي أهم فائده وهي فوائد الملوخية الناشفه / الجافه إن الملوخية الناشفه تتميز عن الملوخية الخضراء في بعض النقاط فمثلا الملوخية الخضراء تحتوي علي البروتينات بنسبة 3.83% بينما الملوخية الجافه تحتوي على البروتينات بنسبة 22.8%ومعروف أن البروتينات هي التي تساعد في بناء أنسجة الجسم وتحتوي الملوخية الخضراء علي الدهون بنسبة 0.41% اما الملوخية الجافه فهي تحتوي على الدهون بنسبة 2.44% ونسبة الكربوهيدرات في الملوخية الخضراء 8.03% بينما نسبة الكربوهيدرات في الملوخية الجافه تصل إلى 48% وهي مركبات تساهم في تقوية النظر و تهدئة الأعصاب وتعمل على تنشيط القلب ومهمه جدا عندما يحدث انخفاض في ضغط الدم . والألياف في الملوخية الخضراء نسبتها 1.71% بينما نسبة الألياف في الملوخية الجافه تصل 10.21% وهي بذلك تعتبر أكثر النباتات احتواء علي الألياف اللازمة والمهمه لحركة الأمعاء والحمايه من متاعب القولون والجهاز الهضمي.

فوائد الزنجبيل للجماع 10 فوائد عظيمة للزنجبيل

20

كل هذه الفوائد التي تم ذكرها توجد في الملوخية أيتها المرأة جهزي لاسرتك اطباق شهية من الملوخية حيث تمنح السعاده لكل أفراد الاسره .