فوائد اللحم المشوي اتبع 9 طرق صحية ومفيده وسليمة عند تناول اللحم المشوي‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 15 أغسطس 2018 - 11:40 Wednesday , 23 January 2019 - 07:09 فوائد اللحم المشوي اتبع 9 طرق صحية ومفيده وسليمة عند تناول اللحم المشوي‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد اللحم المشوي اتبع 9 طرق صحية ومفيده وسليمة عند تناول اللحم المشوي‎

فوائد اللحم المشوي ، اللحم بجميع أنواعه معروف بالفوائد العظيمة فاللحم يساعد في بناء الجسم وبناء أنسجتة .اللحم هو من أهم المصادر التي تحتوي علي بروتين والبروتين كما هو معروف مساعد كبير في تكوين الدم.

اللحم ببصفة عامة يحتوي علي الحديد المهم جدا  في بناء عضلات الجسم ،الجسم يحتاج الي حوالي 100جرام من اللحم ،فالكثار من اللحم غير مفيد للصحه.

فوائد اللحم المشوي للجهاز الهضمي معروفه لانه اسهل أواع اللحوم في عملية الهضم وبالتالي لا يسبب الاحساس بالتخمة ولا يزعج مرضي القولون العصبي الذين يعانون من مشاكل في الهضم والمعدة بصفة عامة.

فوائد اللحم المشوي تزداد اذا تناولنا اللحلم المشوي دون اضافة أي املاح في مكوناته .

اللحم المشوي الابيض أفضل من اللحم المشوي الاحمر  لانه يحتوي علي نسبة دهون أقل وبالتالي لا يؤدي الي مشاكل في الكوليسترول أو انسداد الشرايين .

index

نصائح عند شوي اللحم للاستفاده من فوائد اللحم المشوي :

يخشي البعض من تناول اللحم المشوي اعتقادا منهم أنه سوف يسبب السرطان والبعض يظن أن الدخان المتصاعد من اللحم مثله مثل الدخان المتصاعد من تدخين السجائر ولكن هذا غير صحيح.

دخان السجائر يحتوي عي نسبة عالية من البنزوبيرين مع المواد الاخري المسرطنة ،صحيح ان دخان اللحم المشوي يحتوي علي ماده البنروبيرين ولكن بنسبة قليلة ونستطيع حماية أنفسنا منها مع اتباع بعض النصائح:

1-لا نضع اللحوم بشكل مباشر علي النار ،الافضل أن نقم بوضع اللحم بجانب الفحم والنار وليس تحت النار ،للحصول علي فوائد اللحم المشوي دون اي ضرر نضع اللحم بهذه الطريقة لان الفحم يحتوي علي مجموعة من المواد المسرطنة مثل الهيدروكربونات العطرية.

2-لا تضع دهون اللحم المشوي واحرص الا تتساقط منك بعض دهون أو شحو اللحم علي النار لان سقوط الدهون علي الفحم اثناء الشواء يقوم باضافة العديد من المواد الضاره التي تسبب الامراض الخطيره.

3-افصل اللحم عن الفحم بعدد من رقائق ورق الالمونيوم لتضمن أن يكون الفحم تحت اللحم وليس العكس .

index

4-لا تشتري اللحم المحفوظ لان اللحوم المحفوظة تحتوي علي بعض الاملاح الضاره مثل النقانق هذه الاملاح تسمي بالامينات التي تتسبب في مرض السرطان.

4-اشتري اللحوم الخالية من الدهون والدسم اذا كنت ترغب في تناول اللحم المشوي والتمتع ب فوائد اللحم المشوي دون أي ضرر.

5-استخدم الشوايات الكهربائية أفضل من الشوي علي الفحم والشوايات الغازية أيضا تحميك من أضرار الشوي علي الفحم. فالشوايات الهربائية والشوايات الغازية تنتج دخان أقل من الشوايات التي تعتمد علي الفحم.

6-اختار أنواع اللحوم القليلة في الدهون حتي تتجنبي المركبات الضاره.
7-من الافضل تقطيع اللحم المشوي الي قطع صغيره حتي ياخذ فتره أقل في عملية الشواء .
8- لابد من تنظيف الادوات التي تستخدم في عمية الشواء لنتاكد من انها خاليه من اثار المواد المحترقة .
9-تناول الكثير من الخضروات لان الخضرووات غنيه بالمركبات المضاده للاكسده التي لها القدره  علي التاثير من اثار هذه المواد الضاره للجسم .

فوائد اللحم المشوي:

فوائد اللحم المشوي كثيرة ، فهي تحتوي علي العناصر الغذائية المفيده للخسم فاللحم المشوي يحتوي علي البروتين ويحتوي علي الاحماض الامينية الاساسية التي تفيد الجسم .

اللحم المشوي مفيد في بناء الانسجة وتدخل في تكوين الدم ،اللحوم المشوية تعتبر أخف أنواع اللحوم علي المعده من اللحم المسلوق فهو لا يضر الجهاز الهضمي ويساعد في تسهيل وظيفة الجهاز الهضمي .

اللحم المشوي يحتوي علي الحديد المفيد جدا لصحة الجسم ويحتوي علي نسبة قليلة من الدهون لأن طرية طهي اللحم المشو أفضل من غيرها وبالتالي تقلل من الدهون الموجوده بالجسم .

الدهون القليلة الموجوده في اللحم المشوي تساعد كبار السن علي تناول اللحم المشوي دون خوف من زيادة نسبة الكوليسترول الموجوده بجسمة أو ارتفاع ضغط الدم .

اللحوم المشوية تعتبر من أطعم أنواع اللحوم لذلك يقبل عليها الكثير من الافراد .

النساء يهتمون بمنظرهم العام ويرغبون في الحصول علي وزن مثالي ويتخلصون من الوزن الزائد وفي نفس الوقت لا يرغبون في الامتناع عن اللحوم لانها لحوم مفضله لديهم .

اللحوم المشوية تحقق هذه الرغبة للنساء فهم سوف يتمتعون بتناول اللحوم المفضله لهم وفي نفس الوقت لا يكتسبون مزيد من الوزن فيجمهون بين تناولهم الطعام المفضل وحصولهم علي وزن مثالي .

%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%88%d8%b1_%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%84%d9%81%d9%88%d9%81_%d9%85%d8%b2%d9%8a%d9%84_%d9%84%d9%84%d8%b3%d9%85%d9%86%d8%a9_5

النساء في العاده هم أكثر تناول للحم المشوي أثاء الحمية الغذائية والرجيم لان اللحم المشوي يعطيهم قدر من الاحساس بالشبع بالتالي لا يحتاجون الي تناوول الكثير من الطعام أثناء اليوم وبالتالي لا يكتسبون مزيد من الوزن.

نحصل علي فائده أكبر من اللحم المشوي اذا نزعنا منه الدهون أو السمين الضاره بالصحة فاذا نزعنا  الدهون نحصل علي قيمة غذائية أكبر من اللحوم المشوية .

أضرار اللحم المشوي :

1-اللحم المشوي اذا تم شويه بطريقة خاطئة ولم يتبع الشخص النصائح السابقة سوف يؤدي لأثار جانبية سيئة وغير مفيدة لصحة الفرد.

اللحم المشوي يحتوي علي مجموعة من المركبات الضاره جدا بصحة الفردلان اللحم بعد شوية توجد علي سطحه هذه المركبات وللاسف هذه المركبات تعتمد في أساسها علي نوع من الوقود ،هذا النوع الذي يستخدم في الشواء هو الفحم .

اذا كانت كمية الدهون الموجوده في اللحم كبيره كان الضرر أكثر وكلما كانت اللحم ملاصقه للفحم تضاعف الضرر الناتج من اللحم المشوي ،لذلك ننصح بوجود عازل بين اللحم والفحم وأيضا لابد من التخلص من الدهون الموجوده باللحم قبل شوائها أو الحرص عند شوي اللحم حتي لا تسقط الدهون علي الفحم فتتضاعف الاضرار.

2-الاكثار من اللحوم المشوية ضار جدا فالافراد الذين يكثرون من اللحم المشوي ولا يتبعون نصائح السلامة عند شوي السلامة  أكثر عرضة للاصابة بمرض السرطان .

اللحوم المشوية سواء كانت لحوم ضان أو لحوم بتلو تعتبر من أطعم وألذ الاكلات ويفضلها الكثير من الافراد عل مستوي العالم فهي من أشهر أنواع اللحوم.

اللحوم المشوية تعتبر من أكثر أنواع اللحوم المناسبة للحمية الغذائية لانها تحتوي علي عدد قليل من الدهون وبالتالي عدد أقل من السعرات الحرارية فمعظم الاطباء ينصحون من يتبع الحمية الغذائية والنظام الغذائي أن يتناول اللحوم المشوية لانها لا تتسبب في زياده الوزن.

images

 

فوائد اللحم المشوي مفيده لللجسم لانها تمد الجسم بعنصر الحديد المهم في بناء الجسم والعضلات .

اللحم المشوي يحتوي علي عنصر هام أيضا وهو الزنك فالزنك مهم جدا لجسم الانسان يساعده في القام بأنشطه والمهام الوظيفية له .

فوائد اللحم المشوي عديده ،تناوله لذيذ جدا ومحبب لدي الكثيرين ولكن يجب الانتباه أن الافراط في تناول اللحوم المشوية تكون مسببة للعدد من المشاكل .
تناول اللحم المشوي بكثره يؤدي الي ارتفاع اليورك اسد الموجود بالجسم ،المقصود يباليوريم اسد هذا هو حمض البوليك الموجود بالجسم .
اليورك اسد هو المسئول عن وجود مرض النقرس ،الاكثار من تناول اللحوم يؤدي الي مشاكل بالجهاز الهضمي ،اللحم المشوي يؤدي الي ارتباك المعده .
فوائد اللحم المشوس يمكن الحصول عليها اذا التزمنا بالنصائح الموجوده في المقاله ،فيمكننا تناول اللحوم والاستمتاع بها دون أي مشاكل أو أضرار .