فوائد الكمون للجنس أفضل 10 فوائد صحية للكمون‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 15 أغسطس 2018 - 21:56 Wednesday , 23 January 2019 - 07:46 فوائد الكمون للجنس أفضل 10 فوائد صحية للكمون‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد الكمون للجنس أفضل 10 فوائد صحية للكمون‎

فوائد الكمون :

فوائد الكمون الصحية والاضرار ، من المعروف لدى الجميع ان الصحة و المرض من عند المولى عز و جل, و لكن الله سبحانه و تعالى قد أمرنا ان نأخذ بالاسباب ثم نتوكل عليه، فلا يجوز ان نعرض حياتنا للخطر كأن نقف امام قطار مندفعا, ثم نقول لو اراد الله لنا العيش و الحياة، لن نصاب بشئ.

فوائد الثوم الذكر للجنس والبشرة والحامل والشعر

3f02267f0393cad1fcfb1af722c0a0143927bd5f

فعلى كل شخص ان يبحث وراء الاشياء التى تجعله يحيا حياة صحية دون امراض، ثم يتوكل على الله سبحانه و تعالى، فاذا اصابه اى مرض، فهو من عند الخالق القادر، و وقتها لا يحمد على مكروه سوى الله عز و جل.

و قد امدنا المولى بالكثير من المواد الطبيعية التى اذا انتظم البشر على تناولها بشكل سليم، لأصبحوا بصحة جيدة، و لكن يرجى التأكيد على جملة، استخدامها بشكل سليم, و ذلك لان بعض الاعشاب و النباتات قد يكون ضار لصحة الانسان، و بعضها يصبح ضارا اذا ما تم الافراط فى استخدامه او تناوله.

و يباع فى المكتبات كتاب عن الطب النبوى البديل، و هو يحوى الوصفات الطبيعية من النباتات و الاعشاب التى كان يعتمد عليها رسولنا الكريم (صلى الله عليه و سلم ) فى التعافى من الامراض، مما يوضح اهمية الاعشاب و النباتات الطبيعية.

كما ان المولى عز و جل ذكر لنا فى كتابه الكريم بعض النباتات و بعض الاعشاب، ذلك الامر الذى يؤكد على زيادة اهمية تلك النباتات المذكورة تحديدا.

و السبب فى كثرة الفوائد الموجودة فى الاعشاب و النباتات الطبيعية يرجع فى انها تستخرج من الارض الزراعة الممتلئة بالمعادن و الفيتامينات الضرورية لصحة الانسان, و تقوم النباتات بتناول غذائها من تلك الارض و ينتقل معه كل ما فى الارض من فائدة الى النبات المزروع بها، كما ان النباتات و الاعشاب تعتمد لأكتما غذائها على الشمس و الهواء، و هما يحويان ليضا على فوائد متعددة، اضافة الى القيم الغذائية الموجودة فى كل نبات على حدة.

و سنتناول بشئ من التفصيل الكمون و الفوائد العائدة من استخدامه, الا اننا لن نستطيع حصر كل فوائد الكمون و ذلك بسبب تعددها، ذلك النبات الذى عرفه قدامى المصريون منذ زمن بعيد، و قد ذكروه بأنه له اثر علاجى لأمراض كثيرة و عديدة كما قاموا بعمل وصفات تعالج كثير من الامراض, تلك الوصفات قد وصلت الى عدد ستون وصفة طبيعية (60).

و من اجل الحصول على فوائد الكمون, يجب استخدامه بأحد هذين الشكلين:

  • اما عن طريق اضافته للطعام حين اعداده، و هنا يكون مطحونا.
  • و اما عن طريق غليه و شرب الماء الناتج منه, او نقعه و شرب منقوعه، و هنا يكون صحيحا، و يطلق عليه، كمون حصى.

من فوائد الكمون :

فوائد الباذنجان للجنس والرجيم واحتوائه على الفياجرا

a

  • يعد الكمون واحدا من البهارات الاساسية فى اعداد بعض الاطعمة، فتوجد اكلات لا يكتمل طهيها دون وجود الكمون، و منها المأكولات البحرية و الاسماك خاصة تلك التى يتم قليها.
  • يستخدم زيت الكمون فى صناعة العطور.
  • يستخدم زيت الكمون فى صنع الكثير من الحلويات و ذلك بسبب رائحته العطرية.
  • من اكثر الامراض التى يعانى منها الكثيرون، مرض السكر، و للكمون اهمية كبيرة لدى مريض السكر لأنه يعمل على تقليل نسبة السكر فى الدم, كما انه يعمل على توازن نسبة السكر فى الدم و هذا ما اكدته الكثير من الدراسات و الابحاث العلمية الحديثة.
  • كثيرا من الاشخاص بالرغم من تمتعهم بمظهر صحى، الا انهم يعانون من نقص فى الحديد , مما يترتب عليه وجود الانيميا، و ذلك بسبب عدم الاهتمام بالنظام الغذائى السليم، و من النباتات التى تستطيع ان تساهم فى حل مشكلة الانيميا و فقر الدم، هو نبات الكمون، و قد اكدت دراسات حديثة على ان الكمون يحتوى على نسب عالية من الحديد، الذى يقوم بدوره فى منع الانيميا و علاجها.
  • يحتوى الكمون على مضادات اكسدة، و التى هى من شأنها ان تعمل على زيادة كفاءة جهاز المناعة الذى يقوم بمحاربة اية امراض تهاجم الجسم و حماية الجسم من تلك الامراض التى تريد ان تفتك به، وعليه فيعتبر الاشخاص الذين يتناولون الكمون من خلال وضعه فى اطعمتهم, اقل تعرضا للاصابة بالامراض عن غيرهم ممن لا يهتمون به.
  • تعانى معظم النساء اثناء فترة الحيض من الالام المبرحة التى تصيب منطقة البطن و الظهر، كما تعانى من الشعور بالضعف و الوهن و ذلك لانها تنزف دماءا كثيرة, و يلعب الكمون دورا اساسيا مع النساء فى تلك الفترة لأنه يعطى الجسم شعور بالراحة و الهدوء مما يعمل على التخلص من الالام و التخلص من التوتر و العصبية التى تصيب النساء فى تلك الفترة، كما ان الكمون بسبب احتوائه على الحديد بوفرة يستطيع ان يمنح الجسم قوة و نشاط لأنه يعيد ما فقده الجسم من نسب عالية من الهيموجلوبين.
  • ينتشر فى عالمنا الحالى الكثير من الامراض و لكن من اكثرها شيوعا، مرض السرطان، ومن المواد التى تقاوم مرض السرطان بفاعلية كبيرة، مادتى الثيمول و الثيموهيدروكينون، و يستطيع الكمون ان يعالج السرطان لأنه يحتوى على هاتين المادتين, كما ان الكمون له تأثير فى الوقاية من السرطان و ذلك بسبب هاتين المادتين ايضا، و يمكن زيادة فاعلية الكمون كمقاوم للسرطان عن طريق غليه و عصر ليمونه عليه بعد الغلى و تحليته بعسل النحل.
  • يحمى الاشخاص من الاصابة بمرض الانفلونزا و يخفف من الاثار المترتبة عليه، لأحتوائه على فيتامين سى بكثرة.
  • يزيد من رفع كفاءة الكلي مما يجعلها تقوم بدورها المنوط بها و زيادة عملها بشكل سليم.
  • يحمى الاشخاص من الاصابة بمرض الربو كما انه يمكنه القيام بعلاج الربو فى حالة اذا تمت الاصابة بالفعل.
  • تدخل الى الجسم العديد من القيم الغذائية الهامة, مثل المعادن المفيدة و الفيتامينات و البروتينات، و لكن تصبح دون قيمة، فى حالة اذا لم يتم الاستفادة بها، و يقوم الكمون بهذا العمل، فهو يساعد الجسم فى ان يستفيد من تلك العناصر المهمة و الضرورية للحفاظ على صحة الانسان.
  • من المواد التى تؤثر بشكل ايجابى على الجهاز الهضمى، بسبب انزيمات الكمون التى تقوم على طحن الطعام الداخل الى المعدة, و بالتاى يصبح الكمون مفيدا للجهاز الهضمى بشكل عام.
  • يفيد الكمون البشرة فى اكثر من شيئ.

1- بعض السموم  و الميكروبات التى تتكون داخل الجسم من شأنها ان تسبب الحبوب و البثور و الدمامل، و هى تعطى البشرة مظهرا سيئ للغاية، و معظم الاشخاص الذين يعانون من تلك المشكلة، التى تسبب لهم حالة نفسية سيئة للغاية، يبحثون لعلاجها، و يذهبون لشراء مستحضرات التجميل الكيميائية التى من شأنها ان تقضى على هذه المشكلة، و لكن الحل الامثل ليس فى شراء مستحضر كيميائى يحسن من البشرة، بينما الحل يكمن فى ان يتخلص الجسم من السموم و الميكروبات المسببة للدمامل و الحبوب و البثور، و الكمون من شأنه ان يخلص الجسم من تلك السموم الضارة لكل الجسم و ليست ضارة للبشرة فقط.

2- يحتوى الكمون على الياف غذائية من شأنها ان تزيل البقع و الحبوب واثارها التى تعطى البشرة مظهر يؤرق صاحبها، كما ان الكمون يحتوى على فيتامينE , هذا الفيتامين الذى يعمل على الحفاظ على نضارة البشرة و زيادة جمالها, و هو الامر الذى تبحث عنه الكثيرات من النساء، خاصة النساء التى تعانى من مشاكل فى شكل بشرتها بعد انتهاء فترة الحمل و الرضاعة و تلك النساء التى تعانى ايضا من مشاكل فى بشرتها بسبب الانيميا.

3- يحتوى الكمون على زيوت معينة لها اثر مطهر، و من ثم يتم استخدامه لعلاج بعض مشاكل البشرة، مثل الاكزيما و الصدفية و البثور و الحبوب و الدمامل و كل الامراض الجلدية التى تصيب البشرة، و هذا ما اكدته كثير من الابحاث و الدراسات.

4- تعتمد الكثير من شركات الادوية الطبية على فيتامين E , فى تحضير مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة التى من شأنها ان تخفى علامات الشيخوخة، و هذه المستحضرات معروف عنها غلو سعرها، مما يجعل الكثيرات غير قادرات على شراء تلك المستحضرات، و لكن يجب ان نقول لهم، انه لا داعى للقلق و ذلك لأن استخدام الكمون كفيل بأن يعالج مشكلة علامات الشيخوخة التى تؤرق السيدات فى سن معين، و ذلك لأن الكمون يحتوى على فيتامين E التى تحتاجه البشرة من اجل الابقاء على نضارتها و حيويتها و شبابها،  تلك المادة التى تجعل علامات الشيخوخة تتأخر فى الظهور.

5- توجد بعض البشرات ذات حساسية كبيرة، و تعانى تلك البشرات دائما من وجود حكة و احمرار فى الجلد، ذلك الامر الذى يرفع درجة حرارة الجسم، و يجعل صاحب تلك البشرة يشعر بالضيق و الضجر بسبب تلك الحساسية و الحكة التى تصيب جلده، و يعمل الكمون على علاج هذه المشكلة لأنه يساعد على تهدئة البشرة  و ازالة الحكة المستمرة، و ذلك يكون من خلال الاستحمام بالماء المغلى مع الكمون و لكن بعد تبريده.

ماسك الكمون للبشرة :

فوائد الحليب للبشرة وكيفية تفتيح البشرة باستخدام الحليب

%d9%81%d9%88%d8%a7%d8%a6%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%85%d9%88%d9%86-%d9%84%d9%84%d8%a8%d8%b4%d8%b1%d8%a9

عليكى احضار ثلاثة ملاعق طعام من الكركم المطحون جيدا و اضافة ملعقة طعام من الكمون المطحون جيدا، ثم اضيفى ملعقة طعام من عسل النحل و امزجى المكونات بعضها ببعض، على ان يتم اضافة العسل مرة اخرى اذا كان الخليط مازال غير متماسك، و عندما يتماسك الخليط و يصبح لزجا، عليكى بدهن بشرة وجهك و رقبتك به, و عليكى بالانتظار الوقت الكافى لجفاف الخليط على بشرتك، ثم قومى بغسله بالماء الفاتر جيدا، على ان تكررى هذا الماسك مرة كل اسبوع ، و ستلاحظين الفرق بعد اول استخدام، فهو قادر على ان يعيد النضارة و الاشراق لوجهك.

 

  • اذا كنت تعانى دائما من مشكلة حرقان الحلق و حرقان البلعوم فعليك بالكمون بعد غليه مع الماء، مع ملاحظة انه يجب شرب كمية من مغلى الكمون اثناء اليوم و لفترات طويلة, و يمكنك شرب مغلى الكمون بعد تبريده اذا كنت لا تفضل شربه ساخنا.
  • اثبتت الدراسات الحديثة انه بأستخدامك ملعقة صغيرة يوميا من الكمون تستطيع ان تأخذ ربع كمية الحديد الواجب دخولها الجسم فى يوميا.

فوائد الكمون للشعر :

فوائد الزنجبيل للجماع 10 فوائد عظيمة للزنجبيل

brunette woman

1- يغذى الشعر و يقويه و ذلك لأنه يمد الجسم بعناصر مفيدة للشعر.

2- يقضى على مشكلة سقوط الشعر، تسبب الانيميا و غيرها من الامراض الى جعل شعرك ضعيفا و يتساقط بسهولة، و الكمون من شأنه ان يقضى على تلك المشكلة و يعالجها.

3- يعمل الكمون على علاج الشعر، من خلال خلط ملعقتين من الكمون المطحون جيدا مع ملعقتان من حبة البركة و تكون هى الاخرى مطحونة جيدا مع اربعة ملاعق من زيت الزيتون البكر، و تدهن المناطق التى يكون فيها نمو الشعر ضعيفا، او غير متواجد من الاساس.

4- يعمل الكمون على تطويل الشعر, اذا استخدمتى مغلى الكمون بعد تبريده و تصفية البذور و الشوائب منه، ثم اضافة ملعقة من زيت الزيتون البكر م ع صفار بيضة، و خلط كل تلك المقادير معا، و دهن شعرك و تدليك فروة رأسك ، ثم قومى بغسل شعرك بالماء الفاتر بعد مرور نصف ساعة.على ان تكررى تلك العملية مرة واحدة فى الاسبوع .

5- يعمل الكمون على تزويد كثاقة شعرك و اعطائه المظهر الصحى الذى تتمناه كل السيدات.

6- اذا كنتى تعانين من مشكلة تساقط الشعر فعليك بالكمون، و اذا كنتى تعانين من قشرة الشعر التى تسببها الفطريات، و علاج القشرة سينتج عنه حتميا علاج تساقط الشعر، فعليكى ايضا بالكمون .

  • يعمل زيت الكمون على طرد الغازات و الرياح المسببة للانتفاخ.

يعمل الكمون على تمتع الكلى بالصحة و الكفاءة لأنه يدر البول بشكل جيد، كما انه بسبب ادراره للبول ينتج عنه تخلص الجسم من السموم الموجودة داخله.

الكيمنيون او الكامون هو الكمون و لكن بلغات اخرى، و كما يشتهر الكمون فى جمهورية مصر العربية بأستخدامه فى كثير من الاكلات و يعتبر من التوابل الاساسية، فأنه من التوابل الاساسية فى اسيا و افريقيا،

و الكمون له شكل معين، ان كنت ممن لا يستخدمونه بأستمرار قد لا تستطيع التمييز بينه و بين الكراوية، و لكن رائحة الكمون النفاذة تدل عليه.

و توجد انواع كثيرة من الكمون و لكن اشهرهم استخداما هما الكمون ذو اللون البنى و الكمون ذو اللون الاسود، و كانت بداية نشأة الكمون فى ابران، حيث انها اول بلد قامت بزراعته، ثم توالت زراعته فى كثير من البلدان لما له من طعم و مذاق خاص و فائدة كبيرة، كما عرف قدماء المصريون الكمون، و من اغرب استخدامات الكمون لدى الفراعنة انهم كانوا يضعونه ضمن المواد المستخدمة فى تحنيط جثث الموتى.

و ترجع مدى اهمية الكمون و انتشار زراعته فى بلاد كثيرة للقيم الغذائية التى يحتويها، حيث اثبتت الابحاث ان الكمون يحتوى على نسبة عالية من بعض و اهم المعادن المفيدة مثل الحديد و الكالسيوم و البوتاسيوم و الماغنسيوم و الفوسفور و الزنك اضافة الى الصوديوم و المانجنيز، مما يعطيه قيمة غذائية عالية جدا، يضاف الى ذلك احتوائه على فيتامينات مفيدة جدا مثل فيتامين (ه) و فيتامين (أ) و فيتامين (ج) و فيتامين (ب)، بالاضافة الى نسبة النشويات و البروتينات و الدهون الموجودة به.

و من خلال كل هذه الفيتامينات و المعادن يصبح الكمون مفيد فى القضاء على اية سموم موجودة فى جسم الانسان، كما انه يقوم بعمل مفيد جدا للجهاز الهضمى للانسان عندما يساعده فى العلاج من الكثير من الامراض، كما انه يحد من سرطان المعدة و سرطان الكبد و علاجه، كما ان للكمون دور لا يستطيع تجاهله عندما يستطيع ان يمنح الانسان قوة فى مقاومة الامراض عموما و ذلك بسبب ان الكمون يمنح،

الشخص الذى يتناول الكمون، جهاز مناعة اقوى من ذلك الذى لا يستخدمه،و هنا سنتناول فوائد الكمون لكل شخص فى الاسرة:

فوائد الكمون للحامل :

فوائد العنب الأخضر للمرأة الحامل

%d9%85%d8%a7-%d9%81%d9%88%d8%a7%d8%a6%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%85%d9%88%d9%86-%d9%84%d9%84%d8%ad%d8%a7%d9%85%d9%84

  • يقوم الجنين بالغذاء من خلال المعادن و الفيتامينات الموجودة فى جسم المرأة الحامل، و لذا يجب اعطاء الحامل كل ما يحتاجه الجنين من غذاء يلزم لتطور نموه بشكل سليم، و من اهم ما يحتاجه الجنين، و تحتاجه المرأة الحامل تبعا له، هو الحديد، و اذا قلت نسبة الحديد فى جسم الحامل، تصاب بالانيميا مما يؤدى الى اصابتها بالتعب و الانهاك طوال الوقت مما يجعلها غير قادرة على القيام بمهامها اليومية، و يجب الاهتمام بدخول الحديد الى الجسم بداية من الشهر الرابع وحتى نهاية الحمل.
  • يحتوى الكمون على حمض الفوليك، هذا الحمض الواجب تناوله خلال الثلاث شهور الاولى، لأنه يمنع تشوهات الاجنة.
  • طالما كان الكمون له قدرة على التحكم فى مشكلة القئ، لزم على الحامل استخدامه لأنه سيحميها من القئ المستمر خلال فترة الحمل.
  • تصاب الحامل بنقص فى الكالسيوم و البوتاسيوم يؤدى الى وجدود تشنجات عضلية مؤلمة جدا، و لذا يلزم تعويضها بالكالسيوم و البوتاسيوم، و من المعروف ان الكمون يحتوى على نسبة عالية من البوتاسيوم و الكالسيوم، لذا ان تقوم الحامل بتناوله، بينما لا يقتصر الامر على المرأة اثناء الحمل فقط، بل يجب الاهتمام بالكمون بعد وضعها للطفل، لأن من العناصر اللازمة للام هو الكالسيوم و البوتاسيوم، كما ان الكمون يزيد اللبن عند الام اذا كانت تقوم بالرضاعة الطبيعية، و بهذا يتضح، ان الام عليها التوقف عن الكمون اذا ارادت فطام طفلها.
  • عندما تذهب المرأة الحامل الى الطبيب لمتابعة الحمل، يقوم بأعطائها ادوية معينة ومنها، حمض الفوليك و الحديد و دواء مضاد للقئ، و بهذا يتضح مدى اهمية و فوائد الكمون للمرأة الحامل.

فوائد الكمون للرجال :

فوائد الثوم الذكر للجنس وعلاج اخطر 10 امراض

من المعروف ان من اكثر المشاكل التى تسبب الضيق للرجل ، هى المشكلة الجنسية، فاذا اصيب الرجل بالضعف الجنسى ، اصبح ضيق الخلق، لا يستطيع التعامل مع الاخرين، غير قادر على التركيز فى عمله،بالاضافة الى المشاكل النفسية، لذا تجد الرجال الذين يعانون من مشاكل جنسية يبحثون عن حل لتلك المشكلة، حتى و لو كان سيكلفهم الكثير، و لكن من الافضل اللجوء الى النباتات و الاعشاب الطبيعية، و التى من بينها نبات الكمون، الذى يقوم على تقوية القدرة الجنسية، خاصة اذا اضيف له الزنجبيل، و يفضل شرب مغلى الكمون مع الزنجبيل يوميا فى الصباح قبل تناول الفطور، لتحسين القدرة الجنسية.

 

فوائد الكمون للاطفال :

يجدر الاشارة انه لا يمكن استخدام الكمون لمن دون الستة اشهر.

غالبا ما يصابون الاطفال بالمغص، و هو من الاسباب الرئيسية التى تسبب البكاء المستمر، و اذا رأيت طفلك يبكى بأستمرار و يضم رجليه فى اتجاه بطنه، اذا فهو يعانى من مغص، و عليكى باعطائه مغلى الكمون دافئا، و لكن عليكى بوضع بذور الكمون فى الماء كما هى( اى يجب ان يكون الكمون حصى و ليس مطحونا ), و ستلاحظين الفرق، كما ان الكمون يساعد طفلك فى التخلص من الامساك، و هى مشكلة يعانى منها كثيرا من الاطفال الرضع، كما ان شرب رضيعك او طفلك لمغلى الكمون الدافئ من شأنه ان يهديه، لأن الكمون له اثر مهدئ و مزيل للتوتر بشكل عام.

فوائد الكمون للنساء :

فوائد الجرجير للنساء والبشرة والشعر

19c1965bf0ee6e3193ab2306076105e8ae68a708

اضافة الى فوائد الكمون للحامل، يمكن ان نزيد فوائده للمرأة الحامل و غير الحامل، فالكثير من النساء لم تصل الى مرحلة الزواج بعد و كثيرا منهم قد انهوا مرحلة الحمل و الرضاعة، فهل يعنى ذلك عدم تناول الكمون بشكل عام او عدم الاهتمام به، كلا بالطبع،  و طالما كانت معظم النساء تهتم بمظهرها الجمالى فعليها ان تضع نبات الكمون فى حسبانها, و بديهيا لا توجد امرأة لا تهتم بأن يكون شعرها جميلا و به كل المواصفات المثالية التى للشعر الصحى كما ان البشرة تحتل عند المرأة مركزا هاما قد تكون فى المركز الاول او الثانى من اهتمامتها و التى قد يأتى قبلها شكل الجسم و رشاقته ، لذا عليكى بتناول الكمون من خلال شربه و من خلال اضافته كبهار الى اطعمتك، فيكفى ان الكمون

  • يعطى البشرة جمالا و نضارة و رطوبة، الامر الذى تسعى كثيرا من النساء ورائه من خلال الوصفات الطبيعية او مستحضرات التجميل الكيميائية.
  • يساعد الجسم على حرق الدهون، مما يؤدى الى اكتساب رشاقة جسمك من جديد اذا كنتى تعانين من زيادة فى الوزن.
  • يعطى الكمون الشعر القوة و الكثافة و يعالج تقصف الشعر و سقوطه كما انه له دورا فى انهاء القشرة التى تصيب فروة الرأس.
  • يحمى من الكثير من الامراض السرطانية و التى منها سرطان الثدى.

 

فوائد الكمون متعددة و كثيرة و لا يمكن لأحد ان يتجاهلها، بالاضافة الى الفوائد التجميلية، فتوجد فوائد علاجيه، فهو يقضى على اى سموم فى الجسم مما يترتب عليه عدم الاصابة بامراض كثيرة، كما انه يقضى على السموم التى قد توجد فى الكبد, له دور فعال فى علاج الحروق اذا تم وضعه على المنطقة المصابة بالحرق، كما انه يقضى على الانتفاخ و يقضى على اية غازات داخل البطن, كما ان الكمون يساعد على حل مشكلة عسر الهضم، كما انه يقى من سرطان الكبد, و يحافظ على مستوى السكر بالدم حتى لا يرتفع, كما ان من فوائد الكمون المشهورة قدرته على التخسيس و حرق الدهون و الشحوم التى تتراكم فى الجسم، و تسبب مشكلة السمنة، و اكثر المناطق تمتلئ بالدهون هى منطقة القرش، و الكمون يقوم بحرق الدهون الموجودة فى الجسم عموما و لكنه يحرق دهون البطن بشكل افضل, كما ان الكمون يعمل على الحماية من الكوليسترول, كما انه يساعد الاشخاص الذين يعانون من التوتر النفسى على التخلص منه، و بهذا يمكن للشخص عند الشعور بضغط نفسى ايا كان سببه، ان يتناول مغلى الكمون مرتين يوميا حتى يشعر بهدوء و راحة نفسية.

و الأن اليكم وصفات وفوائد الكمون الرائعة :

فوائد الكمون للبشرة :

فوائد اللوز للجنس والرجيم والشعر والبشرة أفضل 10 فوائد اللوز

818527

عليكى بوضع مغلى الكمون الحصى عندما يصبح دافئا، على بشرتك و لكن بعد ازالة البذور و تدليك البشرة به بشكل دائرى لمدة عشر دقائق، ثم اغسلى وجهك بماء دافئ، ثم احضرى القليل من زيت اللوز و قومى بوضعه على بشرتك لزيادة الفاعلية و من اجل ترطيب البشرة، و كررى هذه الوصفة من وقت لأخر فهى ليست مضرة و أمنة و تعمل على تفتيح لون بشرتك و ازالة البقع الموجودة عليها.

 

فوائد الكمون للرجيم :

فوائد الثوم للرجيم تعرف على فوائد الثوم للتنحيف

eca427b5382b9baedd9966d31ac47054e2332e60

انقعى ثلاث ملاعق من الكمون الحصى فى ثلاث اكواب ماء مغلى ثم اضيفى عصير ليمونة و نصف، ثم قومى بتغطية هذا الخليط و اتركيه لمدة اربعة و عشرون ساعة كاملة، ثم قومى بشرب كوب واحد من هذا الخليط قبل تناول كل وجبة، على ان يكون قبلها بنصف ساعة او ربع ساعة، و خلال اسبوع واحد ستجدين نتيجة واضحة، و لكن كررى شرب هذا الخليط طالما انكى مازلتى بحاجة الى خسارة كيلو جرامات اخرى و لم تفقدى كل الوزن الزائد.

فوائد الكمون للتخسيس :

فوائد الزنجبيل للتخسيس

1455795176-429057-inarticlelarge

ضيفى ملعقة من الكمون المطحون الى كوب من الماء مع نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل بالاضافة الى نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع عصر نصف ليمونة، ثم يجب ان يترك هذا المشروب حتى ان يبرد تماما مع تغطيته، على ان تشربيه قبل كل وجبة بربع ساعة على الاقل.

و يتميز هذا المشروب الذهبى بأنه يقوم بحرق الدهون بشكل سريع، مما سيجعلك تشعرين بنتيجة واضحة و لكن مع ذلك قد لا تتضح تلك النتيجة بالشكل الكافى على الميزان، بينما تكون واضحة فى المظهر العام و واضحة فى ملابسك الضيقة، و يرجع ذلك الى انه يقوم بحرق الدهون، و الدهون تتميز بأنها ذات حجم كبير و لكن وزنها خفيف، بمعنى انكى عندما تتناولين هذا المشروب، قد تشعرين انكى فقدتى من وزنك ما يقرب الثلاث كيلو جرامات، و لكن عندما تقفين على الميزان تجدين ان كل ما فقدتيه هو كيلو جرام واحدا او كيلو ونصف الكيلو جرام، لذا لا داعى من القلق، و هيا كى نحرق اكبر قدر ممكن من الدهون الزائدة و الضارة التى تسبب الكثير من الامراض.

فوائد الكمون لشعر :

عصير البصل للشعر وفوائد ماسك عصير البصل لتقوية الشعر

%d9%81%d9%88%d8%a7%d8%a6%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%85%d9%88%d9%86-hair

اذا كان شعرك يتساقط كثيرا و اصبح ضعيفا و تريدين زيادة كثافته فعليكى بأحضار ملعقة صغيرة من الكمون المطحون و اضافته على ملعقتان من زيت الزيتون البكر، على ان تتركى هذا الخليط لمدة لا تقل عن اثنى عشر ساعة (12) ثم تقومى بوضع الخليط على شعرك مع التدليك الجيد لفروة الرأس حتى يصل لكل اجزاء الشعر وحتى تضمنى وصوله الى فروة رأسك، على ان يترك لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم قومى بغسله بالشامبو و البلسم الخاصين بكى. ( و يفضل زيت الزيتون البكر لضمان الحصول على افضل النتائج )، و واظبى على الانتظام على هذه الوصفة مرتين كل اسبوع.

فوائد الكمون للشعر :

فوائد الجرجير للشعر وطرق تكثيف الشعر

815512

ضعى ملعقة صغيرة من الكمون المطحون مع ملعقتين طعام من زيت الزيتون البكر, و اتركيهم مدة لا تقل عن اثنى عشر ساعة (12) ، ثم ضعى علي هذا الخليط ملعقة من عسل النحل ، واضيفى اليهم بياض بيضة واحدة، و اخلطيهم جيدا حتى يتكون لديكى خليط متماسك و طرى، قومى بوضع تلك الوصفة على شعرك حوالى عشرون دقيقة (20) ، ثم اغسلى شعرك بالشامبو و البلسم الخاصين بكى، و واظبى على عمل تلك الوصفة مرة واحدة اسبوعيا.

 

الكمون لعلاج الامراض :

فوائد الكزبرة الصحية تقرير كامل عن الكزبرة وفوائدها

885672

  • فالكمون الاسود يعالج الكثير من الاورام السرطانية التى تنتشر فى عصرنا الحديث.
  • يستخدم فى علاج البثور و الدمامل و الحبوب التى تجعل شكل الوجه سيئا.
  • من شأنه ان يزيد جمال و نضارة البشرة و يزيد بياضها.
  • يساعد فى التئام الجروح اسرع من المعدل الطبيعى.
  • تعالج الام المفاصل و الروماتيزم.
  • تستخدم فى علاج مرض السكر.
  • تستخدم لعلاج حصوات المرارة.
  • تمنع التبول اللا ارادى عند الاطفال.
  • لها اثر علاجى على ارتفاع ضغط الدم.
  • تستخدم فى علاج حصوات الكلى
  • تعالج الحمى الشوكية.
  • تستخدم فى علاج الالتهابات التى قد تصيب الكلى.
  • تعالج الكوليسترول.
  • تعالج مرض الاستسقاء.
  • لها اثر فى اذابة الدهون و يستعان بها لفقد الوزن الزائد.
  • تعمل على منع الامراض التى تتعلق بالجهاز التنفسى و تعالجها.
  • تعمل على ادرار البول.
  • تعالج التهابات الكبد.
  • تعالج الامراض التى الامعاء
  • تمنع نزلات البرد و تعالجها.
  • تنشط الدورة الدموية.
  • تعمل على وقاية و علاج امراض القولون.
  • تعالج الامراض التى تصيب الطحال.
  • تمنع الاصابة بأمراض القلب.
  • تمنع الغازات و التقلصات وتعالجهم فى حال الاصابة بهم.
  • تعمل على علاج الحموضة.
  • تعالج الضعف الجنسى.
  • تعالج قرح المعدة.
  • تعالج امراض الجهاز الهضمى.
  • تعالج انواع عديدة من الديدان، مثل البلهارسيا و الاميبا و الدودة الشريطية.
  • تعمل على علاج امراض العيون و تقوية النظر.
  • تعالج العقم عند الرجال و النساء.
  • تعالج الانيميا و فقر الدم.
  • تساعد على ادرار اللبن عن الام التى ترضع صغرها طبيعيا.
  • تمنع الكسل و ذلك لانها تنشط الدورة الدموية.
  • تقضى على تضخم البروستاتا.
  • تعالج سرطان البروستاتا
  • تقوى جهاز المناعة..
  • تعد مقوى عام.
  • تعد فاتح للشهية.
  • تعد منشط للذهن و للذاكرة.
  • تعالج الربو.

اضرار الكمون :

فوائد حبة البركة أفضل 10 فوائد لها وأضرارها

  • من الجدير بالذكر انه ليس للكمون اضرارا تذكر، و هذا ما اثبتته الابحاث و الدراسات الحديثة، بينما توجد دراسات و ابحاث اخرى لم تنفى ان الكمون ليس به اضرارا، و لكنها فى نفس الوقت لم تستطع تأكيد اضرار للكمون ،لذا يجب تناول الكمون بشكل أمن، على الا تزيد عن الحد الطبيعى، كما يجب الا يتناوله الاطفال كثيرا، فيكفى عند اصابتهم بالمغص ان يتناولوا كوبا من مغلى الكمون الدافئ، و يكفى ايضا انهم يتناولونه من خلال اضافته الى الكثير من الاطعمة، و لا يزيد عن ذلك، و هذا من اجل زيادة الامان و الطمأنينة.
  • و لكن اذا كان احد الاشخاص الذين يتناولون الكمون، سيقوم بدخول المستشفى لأجراء عملية، فيجب عليه ان ينتبه و يكف عن شرب او تناول الكمون بأى صورة، و ذلك لأن الكمون من شأنه ان يققل مستوى السكر فى الدم، و هذا الامر يتعارض مع اجراء العمليات الجراحية.
  • شرب الكمون كثيرا اثناء الرضاعة، يفيد طفلك الرضيع و يعطيه عناصر غذائية مهمة له، بينما قد يرفض طفلك الرضيع الرضاعة، لأنه لم يتذوق طعمه، و لم يستصيغه.

cumin5555

تحدثنا عن فوائد الكمون البنى و لكن لم نذكر الكمون الاسود، و هو حبة البركة, و كما قال عنها النبى الكريم الحبة السوداء، و قد ورد عن السيدة عائشة رضى الله عنها، ان رسول الله صلى الله عليه و سلم قال ( ان هذه الحبة السوداء شفاء من كل داء الا السام ، قلت: و ما السام؟، قال: الموت )

و هذا الحديث يلخص اهمية الكمون الاسود وما يتمتع به من فوائد، و حاليا يتم اكتشاف ذلك الامر تدريجيا، بمعنى انه كل يوم يمر و يقوم اكتشاف العلماء لمرض جديد تعالجه حبة البركة او الكمون الاسود.

فقد اجريت دراسات و ابحاث حديثة على حبة البركة او الكمون الاسود، و اكتشفوا كم من الامراض التى تعالجها لا يصدق.

فوائد الرمان للجنس والرجال وخاصة المتزوجين حديثا