فوائد الفراولة افضل 10 فوائد الفراولة للجنس والحامل والبشرة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 15 أغسطس 2018 - 12:54 Wednesday , 23 January 2019 - 07:21 فوائد الفراولة افضل 10 فوائد الفراولة للجنس والحامل والبشرة‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد الفراولة افضل 10 فوائد الفراولة للجنس والحامل والبشرة‎

محتويات المقال

فوائد الفراولة ، الفراولة من الفواكه المميزة التى تتمتع بشعبية كبيرة للغاية بين مختلف أنحاء العالم ، حيث تتميز بالطعم اللذيذ والرائحة المميزة . تتميز ثمار الفراولة بأنها متاحة طوال العام ولكن تنتج بكثرة من شهر ابريل إلى شهر يوليو . وهناك من الأشخاص الذين  يصنفون الفراولة ضمن فاكهة التوت ولكن إحصائيات ودراسات العلماء أشارت إلى عكس ذلك .

أشاد العديد من العلماء والخبراء المتخصصين بفوائد الفراولة لحماية خلايا الجسم من خطر التعرض للأمراض الخطيرة حيث ان الفراولة تسهم بفعالية ممتازة في الحفاظ على صحة الإنسان وهذا لأن الفراولة من المصادر الغذائية عالية القيمة لجسم الإنسان فتحتوي بدورها على مجموعة من الفيتامينات والبروتينات والمعان الضرورية لجسم الإنسان .

فوائد الكرز – تعرف على فوائد الكرز للجسم والسكري والحامل والبشرة والرجيم

02

القيمة الغذائية للفراولة :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن ثمار الفراولة من الثمار المميزة التى تتمتع بإحتوائها على مجموعة من العناصر والمركبات الغذائية عالية القيمة منها الفيتامينات والمعادن وغيرها من العناصر . تتميز ثمار الفراولة بإحتوائها على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية حيث أنه مع تناول كوب واحد من الفراولة لا يوفر إلا 49 فقط من السعرات الحرارية للجسم .

هذا بجانب إحتواء الفراولة على نسبة عالية من البروتينات فمع تناول كوب واحد فقط من ثمار الفراولة يوفر للجسم معدل 2% من النسبة التى يحتاجها الجسم بمعدل يومي من البروتينات . ليس هذا فقط وإنما الفراولة من المصادر الغذائية الغنية بالفيتامينات حيث أنه يوفر للجسم كمية كبيرة من فيتامين ج بمعدل يومي وأيضاً فيتامين هـ ، وفيتامين ك ، ومجموعة من فيتامينات ب المركبة .

كما أشارت التجارب والبحوث العلمية إلى أن ثمار الفراولة تحتوي على مجموعة من العناصر عالية القيمة منها الكالسيوم والحديد والماغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والنحاس وغيرها من العناصر . هذا بالإضافة إلى أن الفراولة تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التى يحتاجها الجسم حيث الكوب الواحد من الفراولة يوفر للجسم نسبة لا تقل عن 12% من الألياف التى تحتاجها خلايا الجسم يومياً .

هذا بالإضافة إلى أن ثمار الفراولة تحتوي على نسبة عالية جداً من المواد المضادة لألكسدة حيث يحتوي على فيتامين ج ومجموعة من مركبات البوليفينول والأنثوسيانين وغيرها وهذه المواد المضادة للأكسدة تساعد كثيراً في حماية خلايا الجسم من التلف .

فوائد عين الجمل – تقرير شامل عن فوائد عين الجمل للصحة والبشرة والشعر

05-990x619

فوائد الفراولة للجسم :

فوائد الفراولة للبشرة :

أشاد العديد من العلماء والأطباء المتخصصين بفوائد الفراولة في العناية بخلايا البشرة إلى حد كبير وهذا لأن الفراولة من المصادر الغذائية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة وأهمها فيتامين ج وهذا بدوره يسهم في الحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة . وهذا لأن فيتامين ج يسهم في الحد من التأثيرات الضارة للشقوق الحرة التى تدمر خلايا الجسم .

كما أن ثمار الفراولة تحتوي على عدد من الخصائص المطهرة التى تسهم بفاعليتها في تنقية خلايا البشرة من الشوائب والجراثيم المتعلقة بها وبهذا أشارت التجارب العلمية إلى أن تطبيق الفراولة على خلايا البشرة يساعد في  إعادة تفتتيح خلايا البشرة . كما أن الفراوله تساعد في التخلص من البقع الداكنة والرؤوس السوداء في البشرة وهذا ما يساعد في الحفاظ على نضارة وحيوية البشرة .

من أهم فوائد الفراولة للبشرة أنها تحمي خلايا البشرة من خطر التعرض للخلايا السرطانية حيث أن تطبيق الفراولة على خلايا البشرة يسهم في حماية خلايا البشرة من الأثار الضارة للشعة فوق البنفسجية والتى تعرض الإنسان للإصابة بسرطان الجلد .

فوائد زيت السمك – تعرف على فوائد زيت السمك للجنس والحامل والرجيم والبشرة

 فوائد الفراولة للحامل :

الفراولة من المصادر الغذائية المهمة للمرأة أثناء فترة الحمل حيث أنه يحتوي على مجموعة من العناصر والمركبات الغذائية عالية القيمة التى تسهم في الحفاظ على صحة المراة وحماية الجنين من الأمراض المختلفة . حيث أشارت الدراسات  والتجارب العلمية إلى أن الفراولة تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج وهو من أقوى المواد المضادة لألكسدة التى تسهم بفاعلية كبيرة في حماية خلايا الجنين من خطر التعرض للتشوهات الخلقية .

هذا بالإضافة إلى أن ثمار الفراولة تحتوي على معدل كبير من عنصر اليود والذى يسهم بفاعلية ممتازة في تنمية وتحسين القدرات العقلية والذهنية لدى الجنين وبهذا يحسن من قدرات الذكاء وينشط من وظائف الإدراك والإنتباه لديه . هذا بجانب أن توافر عنصر اليوم في جسم المراة أثناء فترة الحمل يعمل على زيادة قدرته على التحدث بسرعة أكبر .

كما أن الفراولة تحتوي على نسبة عالية من أحماض الفولات وهذه الأحماض معروفة بفاعليتها اثناء فترة الحمل إذ أنها تساعد في نمو خلايا الجنين بالشكل الصحيح وأيضاً حمايته من مشاكل وأخطار التشوهات الخلقية . كما أن الفراولة تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج وأيضاً مجموعة من المواد المضادة للأكسدة كالأنثوسيانين وهذه المركبات تساعد في تقوية الجهاز المناعي بالجسم وبهذا يحفز جسم المرأة الحامل من مهاجمة مختلف الأمراض كالبرد ونزلات الإنفلونزا .

ليس هذا فقط وإنما تناول الفراولة بمعدل منتظم يساعد في التخلص من الأعراض الجانبية التى تصاحب المرأة أثناء فترة الحمل كالغثيان والقئ والصداع وأيضاً الإمساك ، حيث اشارت التجارب العلمية إلى أن الفراولة تعطي الجسم معدل كبير من الألياف الغذائية التى تحسن من عملية الهضم وتساعد في التخلص من الإمساك المزمن التى تعاني منه المرأة أثناء فترة الحمل .

فوائد الشوفان – تقرير حصري وشامل عن فوائد الشوفان للحامل والرجيم

health-benefits-of-strawberries-for-pregnancy

 فوائد الفراولة للاطفال :

الفراولة تتمتع بشعبية كبيرة لدى الأطفال حيث ان هناك عدد كبير من الأطفال يقبلون على تناول الفراولة لأنها تتمتع بالطعم اللذيذ والشيق . هذا بالإضافة إلى أن الفراولة تحتوي على مجموعة من المركبات والعناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم بمعدل يومي . حيث أن الفراولة تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج والذى يسهم بشكل كبير في تحسين وتقوية الجهاز المناعي بجسم الطفل .

هذا بالإضافة إلى ان الفراولة تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج وهذا الفيتامين يسهم بشكل فعال في زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء بالجسم وبالتالي يحفز من نمو خلايا وأنسجة العظام بالجسم . هذا بجانب أن تناول الفراول يساعد في تحسين وتنشيط الجهاز الهضمي بجسم الطفل حيث يحفز الجسم من إمتصاص العناصر التى يحتاجها بمعدل منتظم .

هذا بالإضافة إلى فوائد الفراولة في علاج مشاكل الدم التى يعاني منها الطفل وأخطرها مشكلة فقر الدم “الأنيميا” حيث يساعد في توفير ما يحتاجه الجسم من الحديد الذى يحتاجه الجسم بمعدل يومي . على الرغم من تعدد فوائد الفراولة للجسم إلا اننا نجد أن الفراولة تسبب بعض من الأعراض الحساسية لديهم وهذا ما يعرضهم للأذى والمشاكل .

فوائد الكوسا للصحة – تقرير شامل عن فوائد الكوسا للحامل والاطفال والبشرة

140128_kids_eatorganicfruit-jpg-crop-original-original

فوائد الفراولة للشعر :

من بين فوائد الفراولة أنها تساعد في العناية بفروة الرأس والتخلص من المشاكل المختلفة التى تصاحبها إذ أن الفراولة تسهم بفاعلية ممتازة في حماية فروة الرأس من مشاكل تساقط الشعر والقشرة والجفاف والتقصف وغيرها من المشاكل المزعجة . وهذا لأن الفراولة من المصادر الغذائية التى تحتوي على معدل كبير من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة وكل هذه العناصر لها فاعليتها في الحفاظ على صحة وسلامة الشعر .

تحتوي ثمار الفراولة على معدل كبير من حمض الإيلاجيك وهو من أقوى الأحمض الفينولية التى تساعد في الحد من مشكلة تساقط الشعر المزعجة التى يعاني منها الكثير من الأشخاص . ليس هذا فقط وإنما الفراولة تستخدم في علاج الشعر الهش الضعيف . وهذا يرجع إلى إحتواء الفراولة على نسبة عالية من المركبات والعناصر الغذائية اللازمة لفروة الرأس منها فيتامين ب وفيتامين ج وغيرها من العناصر .

ومن أهم فوائد الفراولة للشعر أنها تسهم في حماية فروة الرأس من مشاكل الفطريات والعدوى البكتيريا التى تهاجم فروة الرأس حيث أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن الفراولة تحتوي على نسبة عالية من النحاس والمنجنيز وهذه العناصر لها فاعليتها في الحد من نمو الفطريات .

فوائد الفريك للجسم – تقرير شامل عن فوائد الفريك للصحة والتخلص من الكرش

strawberry-blonde

فوائد الفراولة للاسنان :

كما اشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى فوائد الفراولة في الحفاظ على صحة الأسنان وهذا لأن الفراولة تحتوي على نسبة عالية من المواد القابضة وفيتامين ج وهذه المواد القابضة لها فاعليتها في التخلص من البقع السطحية المتراكمة على الأسنان ، هذا بالإضافة إلى فاعلية الفراولة في تبييض الأسنان والتخلص من الطبقة السوداء على الأسنان . هذا بجانب فاعلية الفراولة في التخلص من مشاكل اللثة التى يعاني منها الكثير من الأشخاص مثل مشكلة نزيف اللثة وغيرها .

فوائد الباباظ – تقرير مفصل وشامل عن فوائد الباباظ للجسم والبشرة والشعر

فوائد الفراولة للتخسيس :

من بين فوائد الفراولة أنها تساعد في عمليات الرجيم حيث أنه تحفز الجسم من التخلص من الوزن الزائد بالجسم هذا بالإضافة إلى أن الفراولة تسهم في حرق الدهون المتراكمة في مختلف أنحاء الجسم . كما اشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن الفراولة تحتوي على أقوى المواد المضادة للأكسدة ومجموعة من الألياف الغذائية عالية القيمة .

حيث أن الألياف الغذائية الموجود في الفراولة تساعد في إعطاء الجسم الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة وبهذا يخفض من كمية السعرات الحرارية التى يتناولها الإنسان . كما أن الفراولة تحتوي على مجموعة من المركبات التى تحفز الجسم من زيادة مستوى التثميل الغذائي وزيادة مستوى الأيض بالجسم ، ولذلك تناول الفراولة بمعدل منتظم يحفز الجسم من حرق الدهون المتراكمة في مختلف أنحاء الجسم .

كما اشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى ان الفراولة لها فاعلية ممتازة في تحفيز الجسم لإنتاج هرمون الأديبونكتين واللبتين وهذه المركبات تسهم بشكل كبير في حرق الدهون المتاكمة في الجسم . ولهذا أوصى العديد من الأطباء وخبراء التغذية بتناول الفراولة بمعدل منتظم أثناء عملية الرجيم مع ممارسة مجموعة من التمارين والأنشطة الرياضية .

فوائد الشطة للصداع – تقرير حصري عن كيفية التخلص من آلام الصداع النصفي

فوائد الفراولة للجنس والرجال :

أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن تناول الفراولة بمعدل منتظم له فاعلية كبيرة في حل مختلف المشاكل الجنسية التى تهاجم الرجال منها مشكلة الضعف الجنسي ومشاكل ضعف الإنتصاب التى يعاني منها الكثير من الرجال . من المعروف أن مثل تلك المشاكل الجنسية من الممكن أن تهدد العلاقات الزوجية .

حيث اشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن الفراولة تحتوي على مجموعة كبيرة من المركبات والعناصر الغذائية عالية القيمة حيث أن الفراولة من المصادر الغذائية التى تحتوي على مجموعة عالية من الفيتامينات والمعادن والمركبات الغذائية التى تسهم في حماية الرجال من مختلف المشاكل الجنسية .

كما أكدت التجارب العلمية إلى أن الفراولة تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك وهو من الأحماض القوية التى تسهم وبفاعلية ممتازة في زيادة القدرةو الجنسية لدى الرجال . كما أن الفراولة تعطي الجسم نسبة عالية من فيتامين ج وهذا الفيتامين من المواد القوية التى تنشط الجسم .

من أهم فوائد الفراولة للجنس انها تحتوي على نسبة عالية من الزنك وهذا العنصر يدخل كثيراً في تركيب المنشطات الجنسية والتى تسهم بشكل فعال في زيادة إنتاج هرمون التستوستيرون وهو من الهرمونات الذكرية الفعالة التى تساعد في تنشيط العلاقة الجنسية .

هذا بالإضافة إلى أن الفراولة تحفز من زيادة إنتاج الحيوانات المنوية لدى الرجال وهذا لأن الفراولة تحتوي على نسبة عالية من الزنك الذى يحفز جسم الرجل من إنتاج الحيوانات المنوية . كما أن تناول الفراولة بمعدل منتظم يحفز من تحسين الحالات المزاجية لدى الرجل ، وهذا ما يحفز من زيادة وإستثارة الرغبة الجنسية لدى الرجال .

فوائد زيت البردقوش للرجال والعناية بالبشرة والشعر والتخلص من الكرش

strawberry

فوائد الفراولةالصحية :

الفراولة تتميز بتعدد فوائدها للحفاظ على صحة الإنسان حيث أن تناول الفراولة بمعدل منتظم يسهم وبشكل فعال في حماية الجسم من خطر التعرض للأمراض الخطيرة هذا بجانب فوائدها في الحفاظ على المستوى العام لصحة الإنسان . وهذا يرجع إلى غحتواء الفراولة على نسبة عالية من المركبات والعناصر الغذائية عالية القيمة التى يحتاجها الجسم بمعدل يومي .

كما أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أنه مع تناول الفراولة بمعدل منتظم يساعد فى حالات الإصابة بمرض السكري حيث أن الفرالوة تحفز من تنظيم مستويات السكر بالدم . هذا بالإضافة إلى أن الفراولة تحتوي على نسبة عالية من مركبات البوليفينول والتى تعمل على غنخفاض مستويات السكر المرتفعة في الدم .

هذا بجانب فوائد الفراولة في حماية القلب من خطر التعرض للأمراض الخطير حيث أن تناول الفراولة بمعدل منتظم يساعد في حماية خلايا الجسم من أكسدة الدهون والتى قد تسبب انسداد بالشرايين . كما أن الفراولة تحتوي على نسبة عالية من مركبات الأنثوسيانين وهى من المركبات الضرورية التى تساعد في حماية القلب والحفاظ على صحته .

من أهم فوائد الفراولة للجسم أنها تسهم وبشكل فعال في حماية الجسم من خطر التعرض للأمراض السرطانية الخطيرة وهذا يرجع إلى إحتواء الفراولة على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التى تقاوم تأثيرات الجذر والشقوق الحرة بالجسم . ولذلك اشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى فوائد الفراولة في حماية الجسم من التعراض للأورام المختلفة مثل سرطان الثدي والرحم والقولون والمرئ وغيرها .

فوائد الشطة الحمراء للجسم وعلاج المشاكل الجنسية لدى الرجال

1258307-large

اضرار الفراولة :

الفراولة من الثمار المميزة الآمنة على صحة الإنسان ولهذا يقبل على تناولها العديد من الأشخاص ولكن هذا مع تناولها بالمعدل المنتظم . أما في حالة الإفراط في تناول الفراولة هنا يسبب بعض الأعراض الجانبية على صحة الإنسان منها الحساسية والحكة وإحمرار الجلد .

كما اشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن الفراولة من الثمار التى تحمل بعض من بقايا المبيدات ولهذا نجد أنه من الأفضل غسلها جيداً قبل تناولها . أما بالنسبة لألشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل بالكلى أو المرارة فمن الأفضل عدم الإكثار في تناول الفراولة وهذا لأنها تحتوي على مجموعة من الأوكسالات التى تسبب تكوين الحصوات بالكلى .

فوائد بذور الفجل – تعرف على أهم فوائد بذور الفجل للجنس وعلاج العقم

three-strawberries