فوائد الشمندر 20 فائده للشمندر الاحمر والعادي للجسم والبشره والشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 15 أغسطس 2018 - 14:41 Wednesday , 23 January 2019 - 07:10 فوائد الشمندر 20 فائده للشمندر الاحمر والعادي للجسم والبشره والشعر‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد الشمندر 20 فائده للشمندر الاحمر والعادي للجسم والبشره والشعر‎

فوائد الشمندر ،الشمندر أو ما يطلق عليه الشوندر أو البنجر أو الباريه كلها مسميات لنبات الشمندر وهو نوع من انواع النباتات الجذريه .

الشمندر له نوعان النوع الاول يعرف باسم شمندر السكر ويكون لونه ابيض ويستخدم بكثره في صناعه السكر والنوع الاخر يسمي شمندر عادي يستعمل في صناعه المخللات ومن الممكن ان يتم تناوله مسلوق ويفضل تناوله بصفه كبيره في فصل الشتاء .

مشهور الشمندر بلونه الاحمر وهذه الماده الحمراء موجوه بسبب ماده تسمي ب ماده البنايين وتعمل هذه الماده علي موازنه الاحماض الموجوده في المعده .

فوائد البقدونس 10 فوائدصحية للبقدونس للصحة والبشرة والشعر

images

فوائد الشمندر العادي:

1-الشمندر مشهور جدا في علاج فقر الدم أو ما تعرف باسم الانيميا لانه عنصر غني بالكالسيوم مع الحديد مع المغنسيوم وايضا يحتوي علي عدد من الفيتامينات المهمه جدا  لصحه الجسم.

2-الشمندر واقي من السكته الدماغيه والامراض الصدريه فالشمندر يحتوي علي مجموعه من الانزيمات وهذه الانزيمات مفيده في توسيع الاوعيه الدمويه وتعمل علي زياده الاكسجين الموجود بالدم .

3- فوائد الشمندر  لضغط الدم معروفه لانها تعالج من الضغط الدم المرتفع ويعالج اضطرابات الدوره الدمويه.

4- الشمنددر غذاء مفيد للاشخاص الذين بعانون من العصبيه الكثيره فهو مهدئ جدا للاعصاب ويعطي الجسم الاحساس بالاسترخاء والهدوء .

5- الشمندر يحتوي علي مضادات اكسده ومضادات الاكسده ضروريه لدعم الجهاز المناعي وتعمل علي تقليل مستوي الكوليسترول الموجود بالجسم .

6-لشمندر أهميه كبيره في العمل علي تقويه الجهاز والهيكل العظمي وذلك لاحتوائه علي العديد من المعادن الطبيعيه مثل الكالسيوم والفولات وهي من أهم المكملات الغذائيه التي يحتاجها الجسم .

7-الشمندر يعمل علي تغذيه العقل والدماغ لانه يسرع من تدفق الدم الي الدماغ ما يساهم في تغذيه المخ.

8-يقلل الشمندر من التصبغات الجلديه التي تصيب اجزاء الجسم المختلفه مثل تصبغات الرقبه .

فوائد البصل الاخضر 15 فائدة لتناول البصل الاخضر للصحة والبشره والشعر

images

9-الشمندر مهم جدا للنساء فالنساء هم اكثر الفئات التي تعاني من تساقط الشعر وتعاني من الشعر الضعيف لانها تعاني من الضعف العام او سوء التغذيه وبالتالي تعاني من هذه المشكله .

الشمندر يساعد النساء علي التخلص من هذه المشكله فهو يمنح النساء شعر قوي وصحي ولا تعاني من هذه المشكله علي الاطلاق .

10-الشمندر ايضا يساعد علي التخلص من مشكله القشره التي تصييب الشعر لذلك ينصح باستخدام الشمندر لمن يعاني من القشره في الشعر .

11-الشمندر ذا اللون الاحمر يساعد كثيرا في الحصول علي شعر احمر لانه يساعد في صبغ الشعر وايضا يستخدم في تزيين الاكلات باللون الاحمر .

12- الشمندر يساعد كثيرا في زياده الوقايه من الامراض لانه يساعد علي تقويه الجهاز المناعي .

13-عصير الشمندر يعتبر مدر للبول والبراز ويساعد في تنظيم عمل الجهاز الهضمي وعمليه الاخراج.

14-كوب واحد فقط من عصير الشمندر قادر علي اعطائك كافه العناصر الغذائيه التي يحتاجها الجسم .

فوائد العنب الأخضر تعرف على فوائد العنب للحامل والرجيم والبشرة والشعر

beet-juice2

15-الشمندر في شكله الخام افضل لانه يساعد كثيرا في الحصول علي القيمه الغذائيه العاليه والكامله دون اي انتقاص لفوائده.

16-الشمندر مفيد جدا للبشره لرونقها ونضارتها والحصول علي بشره صافيه ونضره البشره تحتاج الي التنقيه ةالتغذيه مثلها مثل الجسم الشمندر يقوم بهذه الوظيفه فهو يعمل علي تفتيح البشره وتنقيتها وعلاج لكافه المشاكلالتي من الممكن ان تصيب الجلد .

الاطباء الجلديه ينصح دائما بتناول الشمندر للحصول علي بشره نضره ونقيه ومثاليه والتخلص من مشاكل البشره.

فوائد الزنجبيل للبشرة اكتشف اهم فوائد الزنجبيل للعناية بالبشرة

images

النساء هم اكثر الاشخاص اهتماما بالبشره ونضارتها ويرغبون في الحصول علي بشره ناعمه لذلك يلجاون الي الشمندر فالشمندر يحتوي علي المواد الكيميائيه المضاده للالتهابات .

تناول عصير الشمندر بشكل منتظم يكون له القدره علي علاج مشاكل البشره المتعدده مثل مشكله حب الشباب والروؤس السوداء وغيرها من مشاكل البشره المتعدده .

الشمندر فعال جدا في علاج الهالات السوداء التي تصيب الانسان بسبب سوء التغذيه او بسبب قله النوم او السهر لفترات طويله .

فوائد البطاطس للبشرة تعرف على اهم فوائد البطاطس للبشرة والعناية بها

images

يعتبر الشمندر علاج للتخلص من النمش الناتج من الشمس ،الشمندر مفيد ايضا للشعر لانه يحافطظ علي الشعر قوي وناعم وصحي ويعطي نتيجه هائله فور استخدامه.

17- يعتبر الشمندر مفيد جدا كمذيب للبلغم وترسبات الكالسيوم فهو فعال جدا ايضا في الوقايه من اواع السرطاناتالمختلفه مثل سرطان الدم  وسرطان القولون وسرطان الرئه ةسرطان الجلد لانه يحتوي علي مجموعه من الاحماض القادره علي رفع كفاءه وفاعليه الجسم وزياده المناعه.

18- الكثير لا يعلم فوائد الشمندر في انه مهم جدا للحامل اثناء فتره الحمل فهو يقي من خطر الاصابه باي تشوه يصيب الجنين خلال فتره الحمل وبالالي ينصح الاطباء المرأه الحامل بتناول الشمندر لانه يقي من مشكله التشوه .

تناولي مئه جرام من عصير الشمندر يقي الجنين من التشوه بنسبه كبيره بنسبه 27 في المئه.

19- العين مهمه جدا وسلامتها اهم للانسان فهي تساعده في الكثير من العمل والقيام بمهامه اليوميه فالشمندر يساعد كثيرا في الحفاظ علي العين .

الشمندر يحتوي علي نوعين من العناصر الهامه نوع يسمي لوتين والنوع الاخر زيكثائسينوهي مواد يصفها الاطباء والعلماء انها رمواد هامه في الحفاظ علي صحه العين .

للحصول علي الشمندر وفوائده بنسبه كبيره يجب تناول الشمندر خام دون اي اضافات ودون طهيه.

20- الاطفال والمراه الحامل اكثر من يعاني من فقر الدم وسوء التغذيه والانيميا الشمندر مفيد لهم كثيرا لانه يحتوي علي نسبه عاليه من الحديد ومجموعه من مضادات الاكسده وكل هذا يعمل علي حمايهالجسم من الانيميا وفقر الدم .

21-الكبد عضو فعال في الجسم لذلك يجب الحفاظ عليه واطعامه الاغذيه التي تساعده في القيام بوظائفه،فالشمندر يساعد في تقويه الخلايا الكبديه ويحسن من وظائفهاويحميها من الامراض المختلفه .

22-مرض السرطان أصبح مرض خطير واصبح منتشر بطريقه كبيره جدا الشمندر يعطي الجسم القوه لمحاربته والتخلص من الخلايا التي تنتشر في الجسم وتؤدي الي الاصابه بمرض السرطان.

23-الشمندر مفيد جدا في التحكم في نسبه السكر وبالتالي هو مفيد جدا لمرضي السكر  لانه يحتوي علي مضادات الاكسده مثل حمض الفاليبويك وهي قادره علي التخفيض من نسبه السكر .

 

فوائد الشمندر الاحمر :

الشمندر الاحمر يتميز بطعمه الفريد والذيذ وهو مشهور بالقدره علي اعطاء الطاقه للجسم وايضا يعمل علي تنشيط الدوره الدمويه .

1-الشمندر الاحمر يساعد كثيرا في تنظيم ضغط الدم عصير المندر مشهور بقدرته علي خفض ضغط الدم ،تم اجراء التجارب في المملكه المتحده اامريكيه ويساعد علي الوقايه من امراض القلب .

2-الشمندر الاحمر مشهور بوظائفه في الحفاظ علي صحه الدماغ وحالات النسبان فهو مفيد جدا في التخفيف من الذاكره الضعيفه .

بالرغم من اهميه وفوائد الشمندر الا انه يحتوي علي بعض الاثار الجانبيه فعلي سبيل المثال الشمندر يحول لون البول من اللون الاصفر الي اللون الوردي .

البعض يظن عند تغير لون البول ان هناك اختلاط في الدم بالبول ووجود مشكله صحيه او مرضيه .قد يتسبب الشمندر في وجود الحصي في الكلي لان الشمندر يحتوي علي ماده تسمي ماده الاوكسلات وهي ماده تمنع من امتصاص الكالسيوم الموجود في الجسم.

الشمندر يؤدي الي ترسب الكالسيوم في الكلسيتين وبالتالي تتكون الحصوات .

فوائد الشمندر يمكن الحصول عليها عند تناوله فيتم الاستفاده من حمض الفوليك والماغنسيوم والحديد والمنجنيز والبوتاسيوم والنحاس والكبريت وفيتامينات هامه مثل فيتامينا وفيتامين سي .