فوائد الخوخ للجنس و البشرة و التخسيس والصحة العامة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 15 أغسطس 2018 - 12:51 Wednesday , 23 January 2019 - 07:30 فوائد الخوخ للجنس و البشرة و التخسيس والصحة العامة‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد الخوخ للجنس و البشرة و التخسيس والصحة العامة‎

فوائد الخوخ ، فاكهة الخوخ أحد الفواكه التى اشتهرت الصين؛ فعلى الرغم من شهرتها بالإسم الفارسي “الدراق” إلا أن موطنها الأصلي هو بلاد الصين. ومن ثم أحضره اإسكندر الأكبر إلى بلاد الإغريق ومنه إنتشرت إلى مختلف بلاد العالم.

فاكهة الخوخ تتمتع بالطعم اللذيذ والمميز ولهذا يقبل عليها الكثير من الناس. ولزراعة ثمار الخوخ يلزم توافر المناخ المعتدل لذلك وبهذا ينتج أفضل أنواع الخوخ الذى يتميز بتعدد ألوانه فمنه الأبيض ومنه الأصفر وأيضاً الأحمر، ولكن الفاكهة التى تتميز باللحم الأبيض تكون حلوة المذاق على العكس من ثمار الخوخ صاحبة اللحم الأحمر فيكون طعمها لاذع.

وتتميز ثمار الخوخ بتعدد فوائدها للجسم وهذا لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية الضرورية في الجسم؛ إذ أنها تحتي على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات. ولهذا فإن الخوخ يستخدم كبديل طبي لعلاج بعض الأمراض.

peaches-fruit

فوائد عصير البرتقال وفوائد تناوله وعلاج الامراض

القيمة الغذائية للخوخ:

تعتبر ثمار الخوخ من أحد المصادر الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة؛ إذ أنه يحتوي ضمن مكوناته على مجموعة عالية القيمة من الفيتامينات مثل فيتامين أ، وفيتامين ج. كما أن الخوخ يحتوي على قدر عالى من فيتامين ك، هـ، ومجموعة من فيتامين ب المركب.

هذا بالإضافة إلى أن ثمار الخوخ تحتوي على نسبة عالية من المعادن مثل النحاس والبوتاسيوم والمنجنيز، هذا بجانب وجود كمية من الحديد والفسفور والكالسيوم والمغنسيوم والزنك. هذا بجانب أن قشور الخوخ تحتوي على مجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة الفعالة مثل مركبات الفينولات ومادة البيتا كاروتين.

ويتميز الخوخ بإحتوائه على كمية كبيرة من الألياف الغذائية الضرورية للجسم، إذ أن تناول ثمرة من الخوخ يوفر للجسم نسبة 10% من الإحتياجات اليومية لهذا العنصر. فالخوخ يحتوي على الألياف الذائبة والألياف الغير ذائبة.

كما أن ثمار الخوخ تحتوي على نسبة بسيطة جدا من السعرات الحرارية حيث أن تناول ثمرة واحدة من الخوخ يعطي الجسم 63 من السعرات الحرارية فقط. هذا بجانب أن تناول ثمرة الخوخ يوفر للجسم من الإحتياج اليومي للبروتين نسبة تصل إلى 3%.

فوائد الخوخ للمرأة الحامل:

فوائد البامية للجنس والشعر والبشرة والحامل والسكر

أكد العديد من الأطباء أن ثمار الخوخ أحد الأغذية المثالية للمرأة الحامل. وهذا لأن الخوخ يحتوي على نسبة عالية من الناصر الغذائية التى يحتاجها جسم المرأة الحامل. حيث أن الخوخ يحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية والتى بدورها تسهم في في حماية المرأة الحامل من مشاكل الإمساك.

كما أن الخوخ أحد المصار الغنية بفيتامين “ج” وهذا يساعد في زيادة مناعة الجسم فيحفزه من مقاومة الأمراض كالبرد والإنفلونزا وغيرها من الأمراض. هذا بالإضافافة إلى أن تناول ثمار الخوخ أثناء فترة الحامل له فاعلية ممتازة في تخفيف الأعراض التى تصيب المرأة أثناء فترة الحامل كالغثيان والقئ والدوار وغيرها.

وقد أكدت الدراسات العلمية بأن تناول الخوخ أثناء فترة الحمل له دور كبير في توفير نسبة عالية من البوتاسيوم للجسم وهذا العنصر مهم جداً أثناء فترة الحمل وأيضاً له فاعليته أثناء فترة الرضاعة. وهذا لأن الخوخ يساعد في إعادة التوازن المائي في الجسم فيخفف من إحتباس السوائل في الجسم.

كما أن الخوخ له دور فعال في حماية الجسم من التعرض لأمراض إرتفاع ضغط الدم في الجسم. وعند إنخفاض مستوي البوتاسيوم في جسم المرأة الحامل يسبب في حدوث بعض التقلصات والآلام العضلية في الجسم.

ومن أهم فوائد الخوخ للمرأة الحامل أنه يحتوي على نسبة عالية من مركبات البيتا كاروتين والتى سرعان ما تتحول إلى فيتامين أ في الجسم؛ كما أنه أحد المصادر الغنية بمادة النياسين ومركبات الفينولات. ولهذذا فإن تناوله أثناء فترة الحمل مهم جداً ولكن بالطبع بعد التأكد من نظافته.

فوائد الخوخ للتخسيس:

فوائد العسل والثوم على الريق

أشاد العديد من الأطباء والعلماء بفوائد الخوخ في عملية خسارة الوزن الزائد من الجسم، وهذا لأن الخوخ لأنه يحتوي على نسبة من النشويات تصل إلى 8.4% ومن الدهون 0.1%، أما عن البروتين فهو يحتوي على 1.1% منه، ويحتوي أيضاً على 1.7% من الألياف الغذائية.

وتظهر فوائد في أنه عند تناول كمية من الخوخ تصل إلى مائة جرام لا يكتسب الجسم إلا 36 من السعرات الحرارية فقط. وهذا لأن الألياف الموجودة في ثمار الخوخ لها فاعلية كبيرة في أنها تعطي الجسم الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة وبهذا يساعد في عملية خسارة الوزن الزائد في الجسم.

هذا بالإضافة إلى أن الخوخ يحتوي عل نسبة من النشويات المعقدة والتى غالباً ما يحتاجها الجسم لإنتاج الطاقة للجسم وتوقير القدرة للحركة. وهذا لأن عدم حركة الجسم يسبب في زيادة وزن الجسم. هذا بجانب أحد من أهم الثمار التى تساعد في الحفاظ على مستوى الأنسولين في الدم.

فوائد الخوخ للأطفال:

فوائد اليوسي ماس

ثمار الخوخ من الثمار المميزة لدى الأطفال وهذا لأنها تتمتع بالمذاق الحلو واللذيذ، هذا بجانب أنه يتمتع بالعديد من الفوائد لجسم الإنسان إذ أنه يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن التى تساعد في نمو الأطفال.

كما اشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن ثمار الخوخ تحتوي على نسبة عالية مركبات البيتا كاروتين والتى سرعان ما تتحول إلى فيتامين أ داخل الجسم، وهذا الفيتامين له من الأهمية ما يصل إلى حماية الأطفال من المشاكل التى تصيب فروة الرأس والعين والجلد.

ولهذا فإن التجارب والأبحاث الطبية أكدت أن الأطفال الذين يعانون من العشي الليلي يكون لديهم نقص كبير في فيتامين أ. كما ان الخوخ يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج وهذا بدوره يحتوي على بعض المواد المضادة للأكسدة والذى يساعد الجسم في تكوين الكولاجين في جسم الأطفال.

مادة الكولاجين هذه تسهم وبشكل كبير في نمو الأسنان واللثة والعظام والأوعية الدموية وغيرها. كما أن فيتامين ج يساعد في زيادة تمثيل الحديد في الدم وبهذا يساعد في محاربة الأنيميا وفقر الدم.

كما أشارت الدراسات والتجارب العلمية أن تناول الأطفال لثمار الخخ له دور فعال في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم، وهذا يرجع إلى إحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم والذى يساعد أيضاً في نمو جسم الأطفال بشكل صحي وسليم مثل الوزن والطول وحجم الرأس.

فعند نقص كمية البوتاسيوم في جسم الطفل من الممكن أن يسبب في تعرض الأطفال إلى ضعف العضلات والتشنج وحدوث بعض المشاكل في المعدة، وأيضاً التعرض لعدم إنتظام ضربات القلب.

ولهذا ينصح العديد من الأطباء بتناول الأطفال من ثمار الخوخ بصورة مستمرة وهذا بعد أن يتم غسيله جيداً حيث أن قشور الخوخ تحتوي على نسبة عالية من المركبات الغذائية كالفيتامينات والألياف الغذائية.

فوائد الخوخ للاطفال

فوائد الخوخ للبشرة:

فوائد زيت جوز الهند للجنس والبشرة والرجيم والجسم

أحد أهم فوائد الخوخ الجمالية أنه يساعد في حل مشاكل البشرة مهما اختلف نوعها. إذ أنه له دور فعال في إعادة تجديد الأنسجة التالفة من الجلد لأصحاب البشرة الجافة. وهذا عن طريق إستخدام خليط الخوخ مع اللبن وتطبيقه على البشرة، وبعد أن يجف يشطف الوجه جيداً بالماء الفاتر. ولهذا مع الإستخدام المنتظم لهذا الخليط يساعد في الحفاظ على نضارة ورطوبة البشرة.

كما أنه من الممكن إستخدام الخوخ لتدليك البشرة وهذا بدوره يساعد في تحسين عمل خلايا الجلد. وكثيراُ ما يستخدم الخوخ في التخلص من الهالات الوداء التى تحيط بالعينين. ويساعد أيضاً في التخلص من علامات الشيخوخة المبكرة كظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. وهذا يرجع إلى وجود نسبة عالية من فيتامين ج الذى يحفز من إنتاج الكولاجين في الجسم.

هذا بالإضافة إلى أن الخوخ يحتوي على نسبة عالية من البروتينات التى تسهم في إعادة إصلاح أنسجة الجلد، وهذا يساعد في حماية خلايا الجلد من التلف والتعرض للإلتهابات.

كما أكدت الدراسات والأبحاث العلمية أن إستعمال الخوخ بإنتظام يسهم وبشكل كبير في حماية خلايا البشرة من أشعة الشمس المحرقة والضارة وهذا يرجع إلى إحتواء الخوخ على نسبة عالية من فيتامين أ، وج وك والبيتا كاروتين وأيضاً مجموعة من عنصر البوتاسيوم والمغنسيوم والسيلينيوم.

فوائد الخوخ للجسم:

فوائد الخيار للجنس ، وافضل الفوائد الصحية للخيار

  • أشارت الدراسات والتجارب العلمية إلى أن الخوخ يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ، ولهذا فإن الخوخ له فاعلية ممتازة في حماية الجسم من التعرض لأمراض السرطان الخطيرة.
  • كما ان الخوخ له دور كبير في الحكم في مستويات ضغط الدم في الجسم وهذا لأنه يحتوي على قدر عالي من البوتاسيوم الذي يستخدم في إعادة التوازن لسوائل الجسم. كما أن الخوخ من الثمار التى لا تحتوي على أى نسبة من الصوديوم ولهذا تظهر فاعليته.
  • كما أكدت الدراسات والبحوث الطبية أن تناول ثمار الخوخ يسهم وبشكل قوي في السيطرة على مستويات الكوليسترول في الجسم إذ أنه يعمل على التخلص من مستوى الكوليسترول العالي في الجسم. وهذا يرجع إلى إحتوائه على مجموعة كبيرة من الألياف الغذائية الضرورية في الجسم.
  • هذا بالإضافة إلى أن الخوخ أحد المصادر الغنية التى تساعد في حماية الجسم من الآثار الجانبية التى تنتج عن التعرض للشوارد الحرة التى تسبب في إصابة الجسم بتلف خلايا الجسم. حيث أن توافر كمية من الخوخ في الجسم يسهم في إصلاح خلايا الجسم.
  • وتناول ثمار الخوخ له فاعليته أيضاً للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر حيث أن الخوخ يعتبر أحد الأغذية التى تحتوي على كمية عالية من الألياف والتى بدورها تساعد في بطئ عملية إمتصاص السكر في الدم. وهذا بدوره يسهم في تحسين مستويات الجلوكوز، والدهون الثلاثية وأيضاً إفرازات الأنسولين في الجسم.
  • ومن بين فوائد الخوخ للجسم أنه يساعد في حماية الجسم من التعرض للأمراض القلبية الخطيرة حيث أنه يحتوي على قدر عالى من البوتاسيوم والألياف الغذائية وأيضاً مجموعة من فيتامين ج. وعنصر البوتاسيوم معروف بفاعليته في التخلص من نسبة الكوليسترول المرتفعة في الجسم وهذا بدوره يساعد في حماية القلب من الأمراض والإلتهابات الخطيرة.
  • كما ان ثمار الخوخ لها دور كبير في حل مشاكل الجهاز الهضمي وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والتى تصل إلى 1.5 جرام هذه الكمية من الألأياف لها فاعليتها في تحسين عمل الجهاز الهضمي إذ أنها تساعد في حل مشاكل الإمساك وحماية الجهاز الهضمي من التعرض لأمراض سرطان القولون. هذا بالإضافة إلى أن الخوخ يسهم في زيادة حركة الأمعاء وهذا مهم جداً في عملية الهضم.

2269