فوائد الحليب للبشرة وكيفية تفتيح البشرة باستخدام الحليب‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 15 أغسطس 2018 - 18:52 Wednesday , 23 January 2019 - 08:12 فوائد الحليب للبشرة وكيفية تفتيح البشرة باستخدام الحليب‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد الحليب للبشرة وكيفية تفتيح البشرة باستخدام الحليب‎

فوائد الحليب للبشرة عديدة:

فوائد الحليب للبشرة ونضارة البشرة وجمالها هى اهم ما تسعى إليه كل سيدة وفتاة . لذلك تتجه الى العديد من المستحضرات التجميلية التى قد تحتوى على مواد كيميائية ضارة بالاضافة الى ان بعضها تعتبر باهظة الثمن وليست فى متناول الجميع .

الأن نقدم لكى الحل . يمكنك استبدال هذه المستحضرات بالحليب الذى يعتبر مكون أساسى لتلك المستحضرات حيث اصبحت الشركات تستخدم الحليب فى منتجاتها الخاصة بالترطيب ، وتنعيم البشرة نظرا لفوائده واحتوائه على فيتامينات وعناصر غذائية عديدة مثل حمض اللاكيتك الذى يساعد على تعزيز وتجديد صحة البشرة ، وبالتالى فإن وصفات الحليب الطازج  اكثر أمانا وأقل تكلفة ويمكن تطبيقها فى المنزل دون الحاجة الى الذهاب لصالونات تجميل او الاستعانة بخبراء .

يعد الحليب من اهم المواد الطبيعية واكثرها تأثيرا على الجلد حيث ان فوائد الحليب للبشرة كثيرة الاستخدام والمميزات ، حيث يمكنك استخدام قطنة مبللة بالحليب قبل النوم يمكن الحصول على بشرة ناعمة ووجه مشرق وصحى فى صباح اليوم التالى ، حيث يعتبر الحليب من اهم العناصر المرطبة للبشرة لاحتوائه على فيتامين أ وفيتامين ه .

وقد عرف القدماء فوائد الحليب للبشرة والجسم واصبح من أهم الوصفات الجمالية للملكة كليوباترا التى اشتهرت بجمالها ، ومن اشهر وصفاتها حمام الحليب الملكى وذلك بإضافة  كوب من الحليب الى حوض الاستحمام ، طبقيه بشكل دائم ومنتظم إذا اردتى التمتع ببشرة ناعمة وصحية . والان نذكر فوائد الحليب المذهلة على البشرة .

فوائد البرتقال للجنس والمرأة الحامل والبشرة والشعر والرجيم

 فوائد الحليب للبشرة والجسم  :

–  ازالة بقع البشرة الداكنة .

–  تنظيف البشرة .

–  تصغير المسام .

–  تهدئة حساسية البشرة .

– نضارة البشرة .

–  محاربة الشيخوخة واخفاء التجاعيد .

–  تقشير البشرة .

–  توحيد لون البشرة .

–  علاج حروق الشمس .

–  ترطيب البشرة .

–  يعمل على شد البشرة فتبدين اصغر سنا ويجعل البشرة ممتلئة منفوخة الخدود لمن يرغب ذلك .

فوائد زيت السمسم للبشرة والوجه وطرق علاج البشرة بزيت السمسم

فوائد الحليب للبشرة

فوائد الحليب للبشرة

خلطات الحليب للوجه والجسم واهم فوائد الحليب للبشرة :-

فوائد زيت جنين القمح للبشرة الدهنية والحساسة

1-  ازالة البقع الداكنة : تعتبر البقع الداكنة من أكثر المشاكل شيوعا بين الفتيات لانها تمنح الوجه مظهر غير جذاب لذلك تلجأ العديد منهن لاستخدام مستحضرات ضارة لاخفاء تلك البقع  ، لذا ينصح بإستخدام الحليب لمن يعانى من اثار حب الشباب وغيرها. يخلط الحليب مع الدقيق ويقلب جيدا حتى يصبح عجيبة ، توضع على البشرة قبل النوم وتشطف بالماء فى الصباح .

2-  تنظيف البشرة : يعتبر الحليب منظف عميق للبشرة ، حيث يساعد على إزالة بقايا المكياج والزيوت الزائدة التى تفرزها الخلايا الدهنية و قد تسبب ظهور البثور .

ويستخدم بهذه الطريقة : اخلطى ثلاث  ملاعق من الحليب مع ثلاث  ملاعق من العسل و معلقة واحدة  من الشوفان المطحون. يخلط فى وعاء حتى يصبح عجينة ، ثم يوضع المزيج على بشرة نظيفة ويدلك بحركة دائرية  ، يترك لمدة 10 دقائق ويغسل جيدا بالماء .

3- تصغير المسام : يساعد الحليب على قفل المسام التى تمنحك وجه غير مشرق ومظهر غير جذاب ، ويمكنك عمل ذلك بسهولة فقط اغمسى قطنة فى الحليب ومرريها على بشرة نظيفة وسوف تلاحظين النتيجة فى الحال .

4-  تهدئة حساسية البشرة : يساعد الحليب على حل مشاكل البشرة الحساسة اللى تعانى من البقع الحمراء والالتهابات بشكل دائم ، ضعى الحليب على وجهك واتركيه حتى يجف وسوف يساعدك ذلك على تهدئة الاحمرار وحساسية بشرتك .

5-  نضارة البشرة :ينفق الكثير من الفتيات المال لشراء الكريمات والمرطبات بهدف التمتع ببشرة اكثر جمالا ونعومة ،  بإستخدام قطنة من الحليب وتمريرها على وجهك برفق تستطيعى الحصول على بشرة مشرقة ونضرة حيث يحافظ الحليب على جمالك لاحتوائه على عناصر غذائية هامة .

6-  محاربة الشيخوخة وعلامات التقدم فى السن: تجنبى علامات الشيخوخة المبكرة التى تقلقك باستخدام الحليب مع العسل ، حيث يساعد على شد تجاعيد البشرة واخفائها وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات ،  امزجى ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب واتركى الخليط على وجهك لمدة تتراوح من 10 – 15 دقيقة ثم اغسلى وجهك  بالماء الفاتر واستخدمى منشفة ناعمة .

7-  تقشير البشرة : يعتبر الحليب مقشر طبيعى للبشرة نظرا لاحتوائه على حمض اللبنيك  لذا يمكنك استخدامه للتخلص من طبقات اللجلد الميت لتتمعتى ببشرة اكثر نضارة وجمالا ، ولعمل ذلك يضاف القليل من ملح الطعام إلى كوب ماء مغلى ونقلبها حتى الذوبان ثم يضاف 4 اكواب من الحليب ، يوزع الخليط على الجسم بالكامل ويترك لمدة 20 دقيقة وبعدها يفرك بإستخدام لوفة الاستحمام فى حركات دائرية ويشطف بالماء . ويمكن تطبيقها على الوجه ولكن دلكيها برفق لتقشير الجلد الميت .

8- توحيد لون البشرة : يستخدم الحليب لتفتيح الوجه والرقبة وتوحيد لونهما كما يساعد على التخلص من الهالات السوداء ، اخلطة ملعقة من الحليب السائل مع ملعقة من الحليب البودرة وملعقتين من ماء الورد ، اخلطى المزيج وامسحى وجهك  ورقبتك بقطنة كل صباح ومساء قبل النوم وستلاحظين الفرق مع الاستمرار .

9- علاج حروق الشمس : يستخدم الحليب لعلاج حروق الشمس عن طريق وضع قطعة من الشاش فى الحليب ووضعها على اماكن الحروق لمدة 15 دقيقة ونكرر العملية لمدة ساعات حتى نلاحظ اختفاء الحروق .

10- ترطيب البشرة : يمكن استبدال الكريمات المرطبة للبشرة بالحليب الذى يعتبر مرطب جيد للبشرة الجافة .

فوائد عصير الخيار للجسم والحامل والبشرة والشعر

فوائد الحليب للبشرة

فوائد الحليب للبشرة

خلطات اخرى للحليب :

فوائد زيت الزيتون للجنس والحامل والبشرة والعناية بفروة الرأس

1- قومى بتسخين اللبن بدون اى اضافات وامسحى وجهك بقطنة ، يمكنك تكرار الوصفة يوميا نظرا لسهولتها وسوف تلاحظين الفرق .

2 –  للحصول على بشرة لامعة واكثر توهجا ، اخلطى ملعقتين من اللبن وملعقة واحدة من بودرة الكركم مع ملعقة واحدة من عصير الليمون ، يوضع المزيج على الوجه لمدة تتراوح من 15 – 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر .

3- للتخلص من اثار حب الشباب نخلط قليل من الكركم مع قليل من الحليب  ونضيف اليه خشب الصندل ونخلطهم للحصول على عجينة ، توضع العجينة على البشرة لمده 15 دقيقة ثم تشطف بالماء .

إستخدامات وفوائد الحليب للبشرة :

فوائد ورق الجوافة للجنس والبشرة والشعر والمراة الحامل

من اهم فوائد الحليب للبشرة انه متعدد الاستخدامات حيث يمكنك استخدام الزبادى ايضا حيث يعتبر الحليب المكون الأساسى له . يساعد الزبادى على توحيد لون البشرة  ويوجد العديد من الخلطات التى يمكنك تطبيقها على بشرتك ، اخلطى 2 ملاعق  من العسل مع 2 ملاعق من الزبادى ، يخلط المزيج ويوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد .

يمكنك ايضا شرب كوب من الحليب يوميا وسوف تلاحظين فوائده على صحتك لاحتوائه على الكالسيوم والفيتامينات والاحماض وبالتأكيد ينعكس على نضارة بشرتك ونعومتها .

فوائد الحليب للبشرة الصحية :

فوائد الأفوكادو للجنس والمرأة الحامل والعناية بالبشرة والشعر

فوائد الحليب للبشرة ، بشرتنا من اهم الاشياء في حياتنا ، ولابد من العناية بجمالها و نقائها وصفائها  لتكون في اجمل صوره و خاليه من الشوائب ، وكثير منا يبحث عن اشياء التي تجعلها نقيه ومليئة بالحيوية ومن هذه الاشياء الحليب ، لما فيه من عناصر غنيه بالفيتامينات ، وفوائد اخرى كثيرة للبشرة ، لذا دعونا نتعرف على فوائد الحليب للبشرة .

فوائد الحليب للبشرة:

فوائد زيت عباد الشمس للجسم والعناية بالبشرة والشعر

  • يمد البشرة بالإشراقة والصفاء .
  • يحتوي على فيتامين (أ، د).
  • يعمل على تنعيم الجسم بطريقه رائعة.
  • يعمل على تقليل الدهون من البشره التي غالبا ما تكون الحبوب والبثور .
  • يساعد على التخلص من الهالات السوداء .
  • يعمل على تصغير فتحات مسامات الوجه وتسكيرها.
  • ويستخدم لتفتيح المناطق الداكنة والبقع وتبييض الوجه .
  • يساعد في التخلص من الجلد الميت.
  • يساعد على تقشير الجلد وتوحيد لون البشره.
  • يغذي البشرة بكثير من الفيتامينات.
  • يمد البشرة بالكثير من العناصر الهامه.
  • تستخدمه العرائس ليمد الجسم بالرطوبة.
  • يزيل الحساسية والالتهابات من البشرة.
  • يزيد من انتاج الكولاجين في البشره ويشدها.
  • يعمل على تهدئه الخلايا العصبيه للبشره.
  • يستخدم في كثير من الاقنعه المفيده للبشره.
  • يفضل وضعه على الوجه قبل النوم حتى تمتصه البشره اسرع بواسطه قطنه مبلله.

 

استخدام الحليب للبشرة :

فوائد ورق اللورا للسكري والعناية بالبشرة والشعر

يستخدم الحليب للوجه بدون وضع اي الاضافات عليه نظرا لفوائده التي تحدثنا عنها ، ويستخدم ايضا لتنظيف البشره قبل عمل اي قناع لانه يعمل على تنظيف البشره و خلوها من الشوائب والميكروبات، كما يستخدم في حالات تهيج البشره لتهدئتها .

طريقه استخدام الحليب :

  • للحصول على بشره نقيه و صافيه وترطيب الجسم يجب شرب يوميا كوب من الحليب على الاقل .
  • استخدامه بمفرده عن طريق وضعه على الوجه وتركه لمده عشرين دقيقه.

ان الخلطات الكيميائيه معروفه بضررها الكبير للبشره ، لذلك يفضل دائما استخدام الخلطات الطبيعيه للعنايه بالبشره  ، ويعتبر الحليب من هذه الاشياء الهامه للعنيه بالبشره والوجه كما ذكرنا سابقا ، وهناك الكثير من العناصر التي تفيد بشرتنا وتمدها بالحيويه والنضاره وخصوصا الوجه مثل ماسك الموز على الوجه ، ومن اهم هذه العناصر الماء فشرب الماء بكميات كبيره يمد البشره والوجه بالاشراقه والحيويه والنضاره دائما كما تعمل على ترطيب البشره ونعومتها.

فوائد زيت الياسمين للجنس والعناية بالبشرة والصحة