فوائد البصل الاخضر 15 فائدة لتناول البصل الاخضر للصحة والبشره والشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 15 أغسطس 2018 - 18:10 Wednesday , 23 January 2019 - 07:31 فوائد البصل الاخضر 15 فائدة لتناول البصل الاخضر للصحة والبشره والشعر‎ Benefits-ginger.com‎
فوائد البصل الاخضر 15 فائدة لتناول البصل الاخضر للصحة والبشره والشعر‎

فوائد البصل الاخضر ، المجتمعات العربية مجتمعات مشهوره بتناول البصل الاخضر واستخدامه علي نطاق واسع سواء في الطعام أو استخدامات أخري غير الطعام.جميع السيدات تحرص علي اضافه البصل الي كثير من طعامها والي الماكولات وكثير من الشوربة لانه يضيف الي الطعام نكهة مميزه .

البصل الاخضر يتم تناوله سواء كان مطبوخا أو مقليا أو مجفف ،البصل الاخضر مصدر مهم جدا للالياف النباتية والبيوتين والكروم والكبريت والزيوت المختلفة المفيده  وبعض الفيتامينات الهامة التي يحتاجها الجسم.

فوائد البصل الاخضر للجسم :

1-البصل الاخضر علاج فعال للاتهابات التي تصيب الجسم بمختلف أنواعها وهو أيضا علاج فعال لنزلات البرد وعلاج لالتهاب المفاصل لانه له القدره علي التقليل من أكسده الاحماض الدهنية الموجوده بالجسم والسبب الاساسي في وجود الالتهابات .

2-البصل مهم جدا في التخفيف من الوزن الزائد والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وعلاج لمشاكل السمنة ولذلك ينصح به في مختلف عيادات الاطباء فينصح الاطباء الاشخاص بتناول البصل مع الوحبة للتخلص من الوزن الزائد.

3-البصل مفيد جدا في الوقاية من ضغط الدم المرتفع ويحافظ عل الكولسترول الموجود بالجسم لانه يحتوي علي مضادات الاكسده المفيده للجسم.

4-البصل مفيد للجهاز الهضمي والقولون العصبي لانه يقضي علي البكتيريا الموجوده والتي تتسبب في الامساك او الاسهال أو غيرها من المشاكل التي تود بالجهاز الهضمي .

images

5-البصل الاخضر عظيم جدا في منح الجسم القوه وبالتالي يحمي من هشاشة العظام .

6-البصل الاخضر مفيد في طرد السموم من الجسم السموم التي تجعل الجسم غير قادر علي القيام بمهامه .

7-مفيد جدا لسلامه الجهاز التنفسي لانه يحتوي علي مضادات للبكتريا والفيروسات فهو فعال جدا في علاج الامراض المناعية والانفلونزا وأمراض الجهاز التنفسي .

8-يساعد في الوقاية من السرطان لان البصل الاخضر يحتوي علي الكبريت ومركب الالبل كبريتيد وهو مركب يساعد علي الحماية من سرطان القولون ،البصل الاخضر أيضا يحتوي علي مركب الفلافونويد وهو مركب فعال في حمايه الجسم من السرطان .

9-تقليل نسبة السكر الموجوده بالدم وبالتالي يقلل من الاصابة بمرض السكر ،ينصح الكثير من الاطباء مرضي السكر بتناول البصل حتي تقل نسبة السكر الموجوده بالجسم .

10-البصل الاخضر علاج فعال لمشاكل الجهاز الهضمي والمعده فهو يستخدم كعلاج للقولون والاسهال والامساك ويعمل علي تسهيل حركة الامعاء وتسهيل عملية الاخراج فهو علاج مفيد لمشاكل القولون .

11-البعض يستخدم البصل الاخضر كفاتح للشهية وبالتالي يعمل علي زياده الوزن فهو علاج لمن يعاني من الانيميا.

  • 12-البصل الاخضر مفيد مع الرجيم والنظام الغذائي لانه يعمل علي زياده معدل الحرق ويقوم بحرق المزيد من الدهون بشكل كبير وسريع دون القيام بمجهود .
  • العديد ممن يتبعون نظام غذائي ويريدون التخلص من الوزن الزائد والدهون الزائده يتناولون البصل الاخضر بشكل معتاد للحصول علي الوزن المطلب.
  • 13-البصل الاخضر مفيد للالتهاب الحلق المصابين بالانفلونزا ينصحهم الطبب بتناول البصل الاخضر لانه يقلل من الشعور بالالتهاب.
  • يستخدم البصل الاخضر  عن طريق وضع شريحه من البصل الاخضر والبصل الابيض في قطعة من القماش  ويت وضعها علي بخار ماء ساخن ثم يتم وضعها علي الصدر فهو يشجع علي افراز العرق ومن ثم التخلص من الالم.
  • images
  • 14-فوائد البصل الاخضر للقدمين عظيمة فمن يعاني من ألم في القدمين يمكنه استخدام البصل الاخضر حيث يتم تسخين البصل الاخضر ثم وضعه في القليل من الماء ثم يوضع علي القدمين وسوف يزول ألم القدمين سريعا.
  • 15-يستخدم البصل الاخضر في علاج احتقان الانف اذا كنت تعاني من احتقان الانف عليك بالبصل الاخضر ،نقوم بهرس البصل الاخضر ثم نقوم باحضار قطنة ونقوم بغمسها في البصل ووضع القطنة بالقرب من الانف .

فوائد البصل الاخضر للعظام :

البصل الاخضر مفيد للعظام فكل 12 جرام من البصل الاخضر يحتوي علي 20ميكروجرام من فيتامين ك لذلك هو مفيد جدا خاصة لكبار السن فيحميهم من هشاشة العظام لانهم يكونو أكثر عرضة للاصابة بهشاشة العظام.

فوائد البصل الاخضر للعين :

سلامة العين وصحتها أمر مهم جدا فالانسان لا يمكنة مباشرة حياتة بدون عين سليمة البصل الاخضر يقوم بهذه المهمة حيث أنه يم الجسم بالرودوبسين وهو بروتين تحتاجه شبكية العين ويمد الجسم بفيتامين ا المسئول عن حماية العين من العمي الليلي .

فوائد البصل الاخضر للقلب :

البصل الاخضر غني بفيتامين ج وفيتامين ا وكل من النوعان مفيدين جدا للقلب وصحتة فتقلل من الاصابة بمرض القلب أو ضغط الدم المرتفع  لذلك ينصح الاطباء كبار السن بتناول البصل مع الوجبات حتي يكونو أقل عرضه لمثل هذه الامراض الخطيره التي تهدد صحتهم .

فوائد البصل الاخضر والجهاز المناعي :

الجهاز المناعي يعتبر الجهاز المسئول المحارب جميع الامراض التي تهاجم الجسم لذلك يجب أن  تتناولي الطعام الذي يمنحك أنتي وعائلتك الجهاز المناعي السليم ليكون قادر علي مهاجمة الامراض المختلفه.

لابد  من تناول البصل الاخضر حت نتجنب المرض الخطير الذي أصبح منتشر بسرعة خطيرة وهو مرض السرطان البصل مفيد جدا للوقاية منه .

الامراض تداهم الجسم الضعيف صاحب الجهاز المناعي الضعيف لذلك يجب الحرص علي تناول البصل الاخضر سواء للكبار أو الصغار لان الكبار والصغار هم أكثر الفئات المعرضةللاصابة بالامراض الخطيره لذلك تناول البصل مهم جدا للاطفال والكبار .

البصل الاخضر مفيد جدا للشعر والبشره فكثر من النساء تعاني من تساقط الشعر ،هناك أسباب عديده لتساقط الشعر ممكن أن تكون بسبب التوتر أو بسبب التغييرات الجوية أو حتي بسبب سوء التغذية ،البصل علاج فعال جدا لمشكلة تساقط الشعر ومشكلة الشعر الخفيف .

جميع النساء ترغب في الحصول علي شعر صحي وقوي وغير ضعيف أو متقصف لان الشعر يعتبر زينه المرأه لذلك البصل يعتبر صديق مفضل للمرأه سواء لثحتها ورشاقتها أو لجمال شعرها.

1-1g65

مياه البصل تعتبر من أشهر الوصفات وأفضلها التي تستخدم للشعر وتساعد في تقويته ،اذا كنتي ترغبين في شعر قوي عليكي باستخدام مياه البصل .

قومي باحضار بصله واحده كبيره ثم قومي بتقطعيها الي قطع صصغيره جدا ثم اعصريها في الخلاط وقومي بتصفيتها حتي تحصلي علي عصير البصل .

قومي باستخدام هذا العصير لشعرك ضعيه علي جذور شعرك وقومي بالتدليك بحركه دائريه وبطء حتي تساعدي علي تدليك الفروه وتقومي بتنشيطها وبالتالي تساعدي في الوصول الي التغذية السليمه الي شعرك .

يمكنك اضافة القليل من التوم الي عصير البصل فالتوم أيضا مشهور بفوائده الكبيره للشعر فهو علاج فعال ايضا للشعر ،قومي بتطبيق هذه الخلطه ثلاثة مرات في الاسبوع لتحصلي علي نتيجة ترغبين بها .

بعد وضع الخليط اتركية لفتره نصف ساعة ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو المناسب ثم قومي بتسريحه بالقليل من زيت الزيتون ،بعد مرور شهرين سوف تلاحظين فرق كبير في شعرك وقوته ولمعانه .

البصل مفيد أيضا للبشره فتناول البصل الاخضر يساعدك في التمتع ببشره نضره لفترات طويله ويقلل من علامات تقدم السن لديكي .

الكثير من النساء لا ترغب في تناول البصل الاخضر لان له رائحة غير محببة ولكن اذا علمت الفوائد الكثيره التي تحصل عليها سواء لبشرتها أو شعرها أو جسمها لن تتخلي ابدا  عن تناول البصل الاخضر